حمد المطر: طلبتنا في مصر بحاجة لتدخل عاجل

نشر في 07-02-2021
آخر تحديث 07-02-2021 | 00:02
 رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب د. حمد المطر
رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب د. حمد المطر
دعا رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب د. حمد المطر وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف إلى التدخل فوراً ومخاطبة وزير التعليم العالي بجمهورية مصر العربية "لإنصاف آلاف الدارسين هناك باعتماد المنصات التعليمية للامتحانات"، مؤكدا ان من غير المعقول تعلق طلبتنا لمعرفة مستقبلهم الدراسي، مشيرا الى ان الوضع الصحي يحتم علينا جميعاً الإسراع في الاتصال حالاً به.

وذكر المطر أن وضع طلبتنا في مصر اصبح يحتاج لتدخل عاجل، فالتذكرة وصلت 800 دينار، بالاضافة إلى تكلفة الاقامة ما يقارب 500 دينار، والحجر المؤسسي في العودة 270 دينارا، مؤكدا ان هذا أمر عاجل وعلى الوزير المضف التواصل حالاً مع نظيره المصري هناك وهو في بيته.

إلى ذلك، تعقد اللجنة التعليمية في العاشرة من صباح اليوم اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن التوسع في دول الابتعاث وزيادة عدد الجامعات حسب قائمة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم لكل من وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ويراعى في تلك الدول والجامعات التقدم العلمي والتصنيف الأكاديمي المرتفع.

ويعقد الاجتماع بحضور المختصين في كل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وديوان الخدمة المدنية، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالاضافة الى رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية.

back to top