الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمهّد لتأجيل التصفيات الآسيوية أو إقامتها مجمعة

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:00
 الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
تلقى اتحاد الكرة كتابين من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأول يتضمن الاستفسار عن وجود ما يعوق لعب مباراتي أستراليا والأردن 25 و30 مارس المقبل، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، وهو الكتاب الذي تم تعميمه على جميع الاتحادات الأهلية المشاركة في التصفيات.

أما الكتاب الثاني، فقد طالب فيه "الآسيوي" بالتأني في الاتفاق على مباريات ودية خلال مايو ويونيو المقبلين، تحسباً لإقامة المباريات المتبقية من التصفيات بشكل مجمع خلال الشهرين المذكورين.

وكانت "الجريدة" أكدت في عددها الصادر 20 يناير الماضي أن "مواجهة الأزرق وأستراليا مهددة بالتأجيل حتى يونيو"، ثم في عددها الصادر 26 منه، تحت عنوان: "الغموض مستمر حول موعد ومكان لقاء أستراليا".

ويأتي كتابا الاتحاد الآسيوي تمهيداً لاتخاذ قرار رسمي بتأجيل التصفيات مجدداً بعد الاطلاع على آراء الاتحادات الأهلية، علماً بأنه في حال اتفاق اتحادين على التأجيل فسوف تتم تلبية رغبتهما، أما في حال الإصرار على عدم التأجيل، فستتم تلبية رغبتهما أيضاً، وفي الحالتين سيكون نظام التجمع هو الأقرب، على أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة المباريات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية التي يشارك فيها الأزرق.

إلى ذلك، أرسل اتحاد الكرة كتاباً إلى نظيره الفلسطيني اعتذر خلاله على عدم لعب مباراة ودية في فلسطين 25 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد أصدر بياناً أخيراً أكد فيه أنه لم يوافق على دعوة الاتحاد الفلسطيني للعب هناك مباراة ودية احتفالاً بالأعياد الوطنية (الكويتية)، والتأكيد على أنه تمت مخاطبة الهيئة العامة بتلقي الدعوة، وأن القرار الأخير سيكون في يد الدولة.

back to top