إصابات فيروس كورونا وأعداد مرضى العناية تواصل الارتفاع

756 إصابة جديدة وحالة وفاة وشفاء 557 مريضاً

نشر في 04-02-2021
آخر تحديث 04-02-2021 | 00:03
المضف تتوسط المشاركين في تدشين حملة التطعيم في مراكز رعاية المعاقين والمسنين
المضف تتوسط المشاركين في تدشين حملة التطعيم في مراكز رعاية المعاقين والمسنين
لليوم الثاني على التوالي تواصل إصابات «كورونا» والحالات النشيطة ومرضى العناية المركزة تسجيل أعداد مرتفعة، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل 756 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 167 ألفاً و410 حالات، إضافة إلى تسجيل وفاة واحدة أمس ليصل إجمالي الوفيات إلى 961 حالة.

وأكدت الوزارة شفاء 557 حالة من المرض خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 159 ألفا و543 حالة، بنسبة 95.3 في المئة من إجمالي الإصابات في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 65 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد 19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، 6906 حالات.

وذكرت أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 9621 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليونا و557 ألفا و44 فحصا مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 7.8 في المئة.

وفي موازاة هذه التداعيات، بدأت «الصحة» في اتخاذ بعض التدابير بهدف حماية ذوي الاعاقة والمسنين من الاصابة، إذ دشنت أمس حملة تطعيم ضد «كوفيد 19» في مراكز رعاية المعاقين التابعة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ومركز رعاية المسنين التابع لوزارة الشؤون.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم «الصحة» د. عبدالله السند، في تصريح أمس، أن ذلك يأتي انطلاقا من خطة العمل الوطنية لرعاية كبار السن وذوي الإعاقة، وحرصا على حماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة، والفئات الأكثر عرضة للمضاعفات في حال الإصابة بفيروس كورونا، وارتكازاً على ما هو وارد بخطة حملة التطعيم المعدة من الوزارة.

وأضاف أن انطلاق حملة التطعيم جاء بحضور وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. بثينة المضف، مؤكدا أن هذه الحملة مستمرة في تقديم خدماتها لهذه الفئات، وصولا إلى تطعيم جميع الراغبين في تلقي اللقاح، ومن تنطبق عليهم الاشتراطات بما يحقق السلامة والحماية لهم.

ومن جانبها، أكدت المضف أن تدشين حملة التطعيم في مراكز رعاية المعاقين، ومركز رعاية المسنين، يمثل تنفيذا لخطة «الصحة» لحماية هذه الفئة المهمة ضد «كوفيد 19».

وأضافت أنه سيتم تغطية وتطعيم جميع المقيمين في مركز رعاية المسنين اليوم (أمس)، وسيكون هناك حملة أخرى لتطعيم العاملين في مركز رعاية المسنين ودور الرعاية لحماية المقيمين فيها.

عادل سامي

«الصحة» تدشن حملة التطعيم في مراكز رعاية المعاقين والمسنين
back to top