الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة بحث مع صبيح المخيزيم خطة وزارة التعليم العالي لـ 2021

عبدالعزيز الكندري: نطالب بتمديد فصل دراسي لطلبة اللغة

نشر في 03-02-2021
آخر تحديث 03-02-2021 | 00:00
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة الأميركية
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة الأميركية
بحث رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة الأميركية، عبدالعزيز الكندري، مع وكيل وزارة التعليم العالي، د. صبيح المخيزيم، خطة الوزارة في سنة 2021 بين التعليم عن بُعد والحضور الشخصي للطلبة المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص.

وذكر الكندري، في تصريح أمس، أن وفد الاتحاد ناقش عددا من القضايا الطلابية التي تهم طلبة الكويت الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية والصعوبات الأكاديمية التي تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية، بحضور رئيس اللجنة الأكاديمية وشؤون الطلبة يوسف البعيص".

وطالب الكندري وزارة التعليم العالي بضرورة تمديد فصل دراسي جديد لجميع طلبة اللغة المقبولين في خطة البعثات للعام الدراسي 2021/2020.

كما طالب الاتحاد بتطبيق شرط التميز على نظام الماجستير لطلبة وزارة التعليم العالي، وإعادة النظر في أعداد المرشدين الأكاديميين بالمكتب الثقافي.

وأكد الاتحاد أنه نقل للمسؤولين في وزارة التعليم العالي مطالبات الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة والسعي إلى حل العديد من القضايا الأكاديمية والطلابية التي تواجه الطلبة هناك، مبينا أن الاتحاد يسعى جاهدا الى نقل مشاكل الطلبة الى المسؤولين بالدولة لوضع الحلول المناسبة لها.

حمد العبدلي

back to top