عبدالله معرفي: إسناد فحص الركاب القاديمين لشركات الطيران للتخفيف عن الطواقم الطبية

• تفقّد سير العمل بالمطار والإجراءات التنظيمية والاحترازية
• دور وزارة الصحة ينحصر في الرقابة والإشراف على المسحات

نشر في 01-02-2021
آخر تحديث 01-02-2021 | 00:00
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، د. عبدالله معرفي  متفقداً سير الإجراءات بالمطار
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، د. عبدالله معرفي متفقداً سير الإجراءات بالمطار
تفقد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، د. عبدالله معرفي، في مطار الكويت الدولي، الإجراءات التنظيمية والصحية الأخيرة على إثر تكليف مجلس الوزراء شركات الطيران بإجراء فحص الـ"بي سي ار" لجميع الركاب القادمين إلى البلاد.

وقال معرفي، في تصريح لـ"كونا"، خلال الزيارة، إنه سيتم إسناد مهمة فحص الركاب القادمين لمطار الكويت الدولي إلى شركات الطيران لتخفيف العبء عن الطواقم الصحية التابعة لـ"الصحة" الكويتية، التي قامت بجهود كبيرة منذ بداية أزمة "كورونا" حتى الآن.

وأضاف أن شركات الطيران، بالتعاون مع شركات الخدمات الأرضية والمختبرات المحلية المعتمدة في البلاد، ستقوم بعمليات فحص الـ"بي سي ار" للمسافرين القادمين إلى البلاد، مؤكدا أن "الصحة" ستقوم بالرقابة والإشراف فقط على تلك المسحات.

وأشاد الوزير، خلال جولته، بالجهود الكبيرة التي تبذلها كل من وزارة الصحة، والإدارة العامة للطيران المدني خلال هذه المرحلة، وهو ما كان له دور مهم وواضح لمواجهة الجائحة، في مختلف المجالات والقطاعات.

وثمّن الجهود التي يبذلها القائمون على مطار الكويت الدولي من منتسبي وزارة الداخلية، والإدارة العامة للجمارك، وجميع العاملين في المطار بخدمة المسافرين، وتسهيل إجراءات الوصول والحرص على توفير أقصى درجات الأمان الصحي لهم.

وأشار إلى ضرورة التزام جميع المسافرين والعاملين في مباني المطار بالضوابط الصحية والإرشادات التي تصدر، سواء من وزارة الصحة، أو الإدارة العامة للطيران المدني.

back to top