أحمد المنفوحي: اعتماد فوري لتحويل ملكية «البيت الحكومي»

حمدي العازمي: القرار يطبق الأسبوع الجاري

نشر في 30-01-2021 | 14:22
آخر تحديث 30-01-2021 | 14:22
عضو المجلس البلدي حمدي نصار العازمي
عضو المجلس البلدي حمدي نصار العازمي
قال المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي إن البلدية ستبدأ، اليوم، استقبال معاملات تحويل ملكية "البيت الحكومي"، دون شرط استخراج شهادة الأوصاف.

وكشف المنفوحي، لـ"الجريدة"، أن الأمر سيتم بصورة فورية من قبل البلدية، بمجرد حصول صاحب العلاقة على كتاب نقل ملكية من الهيئة العامة للرعاية السكنية، حيث ستقوم أجهزة البلدية في المحافظات بتحويل المعاملة لوزارة العدل في نفس اللحظة، بعد اعتمادها من دون الحاجة لكشف البلدية.

ومن جهته، كشف عضو المجلس البلدي حمدي العازمي عن موافقة البلدية على انتقال ملكية البيت من الهيئة العامة للرعاية السكنية إلى صاحب العلاقة عن طريق وزارة العدل مباشرة لأصحاب السكن الخاص، دون الحاجة لكشف البلدية.

وأكد العازمي في تصريح صحافي أمس، أن انتقال الملكية سيتم دون الاضطرار لاستخراج شهادة الاوصاف على أن يبدأ العمل به ابتداء من الأسبوع الجاري.

وأضاف أن أعضاء البلدي ساهموا باستثناء نقل ملكية البيت الحكومي من شهادة الأوصاف من خلال إجراءات أسرع عن طريق وزارة الإسكان، حيث يأخذ صاحب العلاقة كتابا خاصا بنقل الملكية من الهيئة العامة للرعاية السكنية ويذهب مباشرة لوزارة العدل لاصدار وثيقته بصورة رسمية، مشيراً إلى أن عملية النقل بهذه الصورة ستتم حتى في حال وجود مخالفات على السكن.

وتابع أن هذه الخطوة تعتبر معالجة للإسراع في استخراج وثيقة رسمية مع تجنب المواطنين عناء الذهاب للبلدية لاستخراج الشهادة التي تعتبر عائقا في نقل ملكية السكن، مبيناً انه تم الابقاء على استخراج شهادة الاوصاف في حال بيع البيت فقط لا التمتع به كسكن موروث. وعبر العازمي عن شكره للمدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي على استجابته لهذا المطلب الذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين الكويتيين.

محمد الجاسم

back to top