اللجنة الفنية تجتمع مع كاراسكو لتسلم تقريري لقاء العراق

وفد الأزرق عاد إلى البلاد

نشر في 29-01-2021
آخر تحديث 29-01-2021 | 00:05
وفد الأزرق عاد إلى البلاد
وفد الأزرق عاد إلى البلاد
عاد وفد منتخبنا الأول لكرة القدم إلى البلاد في الثالثة من عصر أمس، قادماً من البصرة عبر المنفذ البري، بعد مواجهته منتخب العراق أمس الأول على استاد جذع النخلة، التي انتهت بفوز المنتخب المضيف بهدفين لهدف.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهتي أستراليا والأردن 25 و30 مارس المقبل، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وأجرى وفد الأزرق، أمس الأول، مسحات في البصرة جاءت جميعها سلبية، وفقاً للإجراءات الاحترازية واشتراطات وزارة الصحة، ولم يتم إعلان استدعاء الوفد مجدداً لإجراء مسحات جديدة بالكويت اكتفاء بالمسحات التي أجريت في العراق، علما بأن مجلس الوزراء وافق على استثناء المنتخبات الوطنية من الدخول في حجر صحي 14 يوماً عند العودة إلى البلاد.

إلى ذلك، سيحدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس اللجنة الفنية موعداً في وقت لاحق للاجتماع مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني كاراسكو للوقوف على أسباب الخسارة من العراق، وتسلم التقريرين الفني والإداري للقاء.

وسادت حالة من الارتياح داخل الوفد بالأداء الذي قدمه الأزرق الذي طغت على تشكيلته مجموعة لاعبين من الأعمار الصغيرة، وتألق منهم عدد كبير، وحصل اللاعب فواز عايض العتيبي على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

وتسبب الخطأ الدفاعي في التغطية بالهدف الأول للمنتخب العراقي الذي أحرزه محمد داود، في حين تسبب فهد حمود في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الفوز قبل أن تلفظ المواجهة انفاسها الاخيرة.

عناد يشيد باللاعبين

من جانبه، أكد المدرب المساعد للمنتخب ثامر عناد أن الأزرق بات فريقا للاعبين الشباب الذين يعول عليهم في المستقبل، مضيفا في تصريح، لـ "كونا"، أن اللاعبين في مباراة العراق قدموا مستوى لافتا رغم الخسارة.

وأشار عناد إلى أن الجهاز الفني استفاد من الأخطاء الفنية التي شهدتها مباراة الأزرق مع نظيره الفلسطيني الأسبوع الماضي والتي انتهت بنتيجة (1 - 0) لمصلحة فلسطين، موضحاً أنه في الفترة المقبلة "نحتاج للمزيد من المباريات الودية والمعسكرات الخارجية لزيادة التجانس بين اللاعبين استعدادا لاستئناف التصفيات الآسيوية المشتركة".

حازم ماهر

back to top