الأزرق يسقط في اختبار البصرة بأخطاء دفاعية

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:05
خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام مضيفه العراقي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما في السادسة من مساء أمس على استاد جذع النخلة، بمدينة البصرة.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمباراتي أستراليا والأردن، المقرر لهما 25 و30 مارس المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

من جهته، يستعد المنتخب العراقي لمواجهة هونغ كونغ يوم 30 مارس في المجموعة الثالثة من التصفيات ذاتها.

لعب مدرب منتخبنا الوطني الأول الإسباني كاراسكو بطريقة 4-2-3-1، وبتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وفهد الهاجري وعبدالعزيز ناجي وفهد حمود وحمد القلاف لخط الدفاع، وفواز عايض العتيبي ومهدي دشتي وأمامهما عيد الرشيدي وبندر السلامة ومبارك الفنيني لخط الوسط، وشبيب الخالدي لخط الهجوم.

وجاء اعتماد كاراسكو هذه المرة على تشكيل طغت عليه الوجوه الصاعدة من أصحاب المهارات، مع الدفع بعبدالغفور والهاجري وحمود من أصحاب الخبرات.

جاءت الافضلية في البداية لمصلحة المنتخب العراقي، الذي وصل إلى المرمى مرتين الأولى في الدقيقة 15 بتسدية قوية لأمجد عطوان تصدى لها سليمان عبدالغفور، ورأسية لأيمن حسين في الدقيقة 29 مرت بجوار القائم الأيمن.

هدف الرشيدي

ومن هجمة منظمة لمنتخبنا الوطني، انطلق فهد الهاجري بالكرة وكاد احد مدافعي المنافس يسيطر عليها، غير أن الهاجري استحوذ عليها مجددا ثم مرر عرضية انقض عليها عيد الرشيدي وحولها برأسية متقنة على يسار الحارس محمد حميد، محرزا هدف المنتخب الأول.

منح الهدف الثقة للاعبين بأنفسهم بشكل لافت للنظر، وبادلوا المنتخب العراقي الهجمات، وكان أبرزها تسديدة من ركلة حرة مباشرة لشبيب الخالدي ارتطمت بأحد المدافعين، ورأسية لعطوان ذهبت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بهدف نظيف.

تسرع في التسديد

وعلى النقيض تماماً من الشوط الأول جاء الشوط الثاني للقاء، فقد فرض لاعبو منتخبنا الوطني إيقاعهم على مجريات الأمور في البداية وهاجموا بضراوة، وكادوا أن يضاعفوا النتيجة، حيث انطلق شبيب الخالدي ومرر لمبارك الفنيني الذي تسرع في التسديد على المرمى رغم أنه كان منفردا، ليتصدى حميد للكرة، لترتد إلى الخالدي ويسدد بدوره فوق العارضة بعد عودة المدافعين.

وفي الدقيقة 53 تبادل فواز عايض الكرة مع الفنيني، ليسدد عايض خطيرة مرت بجوار القائم.

وأجرى كاراسكو ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 65، بنزول احمد الزنكي وعبدالعزيز وادي وعلي عتيق بدلا من بندر السلامة وحمد القلاف وعيد الرشيدي.

وهدد لاعبو المنتخب العراقي مرمى عبد الغفور في الدقيقة 74 برأسية البديل محمد داود التي مرت بجوار القائم الايسر، وبعد 5 دقائق مرر محمد قاسم عرضية حولها داود داخل الشباك، مدركاً هدف التعادل في غفلة من المدافعين.

وأجرى كاراسكو تبديلا بالدفع ببدر المطوع الذي اقترب من لقب عميد لاعبي العالم.

وفي الدقيقة 89 تقدم المنتخب العراقي بهدف أيمن حسين من ركلة جزاء بعد تعرض حسين للجذب من فهد حمود لينتهي اللقاء بفوز المنتخب العراقي.

back to top