صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4673

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الميزانية الأضخم بعجز 12.1 مليار دينار

23 ملياراً إجمالي المصروفات و10.9 مليارات إيرادات متوقعة
تخفيض الرحلات التجارية القادمة إلى الكويت للحد الأدنى
تأجيل الانتقال للمرحلة الثانية من خطة تشغيل المطار

  • 26-01-2021

أعلنت وزارة المالية إعداد مشروع ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021 /2022 بإجمالي مصروفات هو الأعلى في تاريخ الكويت بلغ 23 مليار دينار، ومجموع إيرادات متوقعة 10.9 مليارات، في حين يبلغ العجز المتوقع 12.1 ملياراً.

وتوزعت أبواب الإنفاق العام في الميزانية بين 71.6% للرواتب والدعوم، و15% للإنفاق الرأسمالي و1.3% لحساب العهد و12% لباقي المصروفات.


إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء تأجيل الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، وتكليف الإدارة العامة للطيران المدني تخفيض عدد الرحلات التجارية القادمة إلى البلاد للحد الأدنى، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

جاء ذلك في بيان للمجلس أمس عقب اجتماعه الأسبوعي الذي استمع خلاله لشرح من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حول آخر تطورات الوضع الوبائي العالمي جراء انتشار فيروس كورونا بشكل متسارع في دول العالم، بعدما اقترب عدد المصابين من مئة مليون وتجاوز عدد الوفيات المليونين.

وأحاط الوزير المجلس علماً بالوضع الصحي في الكويت وبالإحصاءات الخاصة بعدد الإصابات والوفيات والشفاء ومَن يتلقون العلاج في العناية المركزة منذ بداية الجائحة، إلى جانب التدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها «الصحة» لمحاصرة الوباء، إضافة إلى اسـتكمال تنفيذ حمـلة التطعيـم باستـخدام لقــاح «فايزر ـــ بيونتك» حسب الخطة والشـرائح المعتمدة.