صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4673

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميلان يصارع الإنتر في ربع نهائي كأس إيطاليا اليوم

  • 26-01-2021

يتواجه القطبان اللومبارديان ميلان وإنتر، اليوم، في ربع نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم، باحثين عن تعويض إخفاقهما الأخير في الدوري المحلي، حيث ضيّق يوفنتوس العريق الخناق عليهما في الصدارة.

ومُني ميلان متصدر الدوري بخسارة مذلة على أرضه أمام أتالانتا صفر-3، السبت، ولم يستفد إنتر بتعادله سلبا مع أودينيزي المهدد بالهبوط، فبقي الفارق نقطتين بين الجارين اللدودين.

ولم ينجح هدافا الفريقين السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو من هز الشباك في نهاية الأسبوع، لكن المتنافسين على صدارة ترتيب هدافي الدوري يأملان في ترجيح الكفة لفريقيهما في اللقاء الثاني بين القطبين هذا الموسم، بعد الأول في أكتوبر الماضي عندما قاد زلاتان بثنائيته ميلان الى الفوز 2-1 في مباراة سجل فيها لوكاكو أيضا للخاسر.

وعاد زلاتان (39 عاما) إلى صفوف ميلان هذا الشهر بعد غياب سبعة أسابيع بسبب الاصابة، بتسجيله ثنائية في مرمى كالياري رافعا رصيده إلى 12 هدفا في "سيري أ"، ويتطلع الى هدفه الاول في مسابقة الكأس هذا الموسم.

في المقابل، سجّل لوكاكو في الوقت الاضافي ضد فيورنتينا في دور الـ16، بيد أن البلجيكي الدولي عجز عن هزّ الشباك في آخر أربع مباريات من الدوري.


ويعوّل إنتر على النجاح المحلي بعد خروجه بخُفّي حُنين من دوري أبطال أوروبا.

وقال مدربه أنتونيو كونتي: "الفوز بالسكوديتو (الدوري) والتأهل إلى دوري الأبطال سيكون هاما لإنتر، لكن كأس إيطاليا مسابقة نحترمها".

وتابع: "لن نستخف بها وسنحاول الفوز، كما نفعل دائما".

ويعود اللقب الأخير لانتر إلى عام 2011 في مسابقة الكاس المحلية، في حين لم يتذوّق ميلان، بطل الدوري آخر مرة في 2011، طعم التتويج بالكأس منذ عام 2003.

ميلان لتعويض هفوة أتالانتا

وبحال تخطيه إنتر القوي، سيتخلّص ميلان، حامل لقب الكأس خمس مرات، من خصم قوي ويعوّض هفوة أتالانتا المريرة.