مصر والسويد إلى ربع نهائي مونديال اليد

نشر في 26-01-2021
آخر تحديث 26-01-2021 | 00:00
فرحة لاعبي المنتخب المصري بالتأهل
فرحة لاعبي المنتخب المصري بالتأهل
حجز منتخب مصر بطاقته إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها بلاده بتعادله المثير مع سلوفينيا 25-25، أمس الأول، في ختام الدور الرئيس، في حين تغلبت السويد على الاتحاد الروسي بنتيجة عريضة 34-20 ولحقت به.

ورفعت السويد رصيدها الى 8 نقاط لتتصدر المجموعة الرابعة أمام مصر مع 7 نقاط. وستلتقي مصر في الدور المقبل مع الدنمارك، في حين تنتظر السويد المتأهل من كرواتيا أو قطر أو الأرجنتين.

بدأ منتخب سلوفينيا المباراة بأفضلية كبيرة عن الفراعنة ورفع فارق الأهداف إلى 5، ونجح المنتخب المصري في تقليص الفارق بنسبة ضئيلة في نهاية الشوط الأول (12-8).

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب المصري بصحوة كبيرة، وأدرك التعادل في الدقيقة الثامنة بنتيجة 15-15، وتقدم لأول مرة في الدقيقة العاشرة بنتيجة 17-16، واستمر الشوط متكافئا حتى أخر عشر دقائق من الشوط الثاني قبل أن تتعادل سلوفينيا في آخر 5 ثوان.

فوز كبير للسويد

وحققت السويد فوزا عريضا على الاتحاد الروسي 34-20.

وسيطر المنتخب السويدي على مجريات المباراة منذ بدايتها، وسط استسلام تام من جانب منتخب الاتحاد الروسي، لينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة 17- 8.

واصل المنتخب الاسكندينافي سيطرته في الشوط الثاني، ليحسم اللقاء بفارق 14 هدف، ومعها بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة مصر 2021.

وحصد جائزة لقب المباراة أندرياس باليكا حارس مرمى منتخب السويد.

وفازت فرنسا على البرتغال بسهولة 32-23.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الديوك بنتيجة 16-12، قبل أن يزيدوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني في اللقاء الذي أقيم على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وبهذه النتيجة حصل منتخب "الزرق" على نقطتين، ورفع رصيده لـ10 نقاط في صدارة المجموعة.

كما أن الفوز منح منتخب النرويج الصعود لربع النهائي كوصيف للمجموعة.

back to top