«الراية» تطالب باعطاء أولوية التطعيم لطلبة الكويت في الخارج

• تنسيق قانون تنظيم العمل الطلابي
• الاستعجال بتنفيذ قرار زيادة المخصصات المالية

نشر في 25-01-2021 | 12:38
آخر تحديث 25-01-2021 | 12:38
No Image Caption
ناقشت قائمة الراية التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة مع عدد من النواب مجموعة من المطالبات، أبرزها أولوية تطعيم الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج ضد وباء «كورونا» بشكل مستعجل لضمان سلامتهم والتحاقهم في الجامعات والمعاهد.

وأشارت «الراية» في بيان صحافي إلى ضرورة الإستعجال في تنفيذ قرار زيادة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين في الخارج نظراً للتقلبات الاقتصادية الحديثة.

وطالبت «الراية» بضرورة زيادة عدد العاملين بالمكتب الثقافي في لندن، مجاراة للزيادة السنوية في أعداد الطلبة مع الالتفات إلى مساواة مبتعثي ديوان الخدمة المدنية بمبتعثي وزارة التعليم العالي.

ولفتت الراية إلى أن الاجتماع بحث قرار قانون تنظيم العمل الطلابي للحد من العبث فيه واعادة الشرعية لاتحادات الطلبة مع سن آلية واضحة لاعتماد قائمة الجامعات المعتمدة والمميزة لدى التعليم العالي.

وذكرت الراية، «أنها ناقشت الحميدي تقليل عدد مقاعد البعثات والسعي نحو زيادتها»، لافتاً إلى أن النائب بدر الحميدي استنكرها بشدة ووعد بالنظر لمطالب الطلبة.

وأضاف «الراية»، أنها قدمت مفصلة بشأن قرار زيادة رسوم التأشيرة البريطانية للطالب من قبل حكومة المملكة المتحدة منذ عام 2015، والضغط على الوزارة لعدم الوقوع بإشكالية تخالف لائحة البعثات والتي نصت على شمول خطة البعثات لهذه الرسوم.

back to top