الكويت رئيساً لإقليم الشرق الأوسط في الجمعية الطبية العالمية

أول دولة عربية وخليجية تفوز بالمنصب

نشر في 24-01-2021
آخر تحديث 24-01-2021 | 00:00
 أمين صندوق الجمعية الطبية، د. محمد العبيدان
أمين صندوق الجمعية الطبية، د. محمد العبيدان
فازت الكويت، ممثلة بالجمعية الطبية الكويتية، للمرة الثانية على التوالي، برئاسة إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الانتخابات التي نظمتها الجمعية الطبية العالمية.

وذكر أمين صندوق الجمعية الطبية، د. محمد العبيدان، في تصريح صحافي، أن الفوز برئاسة الإقليم يُعد من الأمور المهمة جداً في رسم السياسات والاستراتجيات الطبية العالمية، والأخذ بالتجارب الطبية الرائدة من مختلف أرجاء دول العالم، بما يعود بالفائدة على المنظومة الصحية الكويتية وتطويرها إلى الأفضل، وكذلك نقل هذه الخبرات إلى إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يجعل الكويت مبادرة ورائدة في المجال الطبي على مستوى الإقليم.

وأضاف أن وصول الجمعية الطبية الكويتية إلى هذا المنصب يعكس صوتها في هذا المنبر العالمي، بما يخدم القضايا الصحية والطبية، ويضع بصمة الخلفية الإسلامية والعربية بما يتوافق مع أصول وأخلاقيات الطب، مهديا هذا الفوز لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وقال إن الجمعية الطبية خاضت انتخابات منصب رئيس إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الجمعية الطبية العالمية وسط منافسة بين دول الإقليم، وتعد الكويت أول دولة عربية وخليجية تترأس هذا الإقليم.

back to top