خاص

«اتحاد بريطانيا» لـ «الجريدة»: نسعى للإسراع في زيادة المخصصات المالية وبدل الفيزا

قدم العديد من المطالبات لطلبة الدراسات العليا ومبتعثي الديوان

نشر في 23-01-2021 | 13:29
آخر تحديث 23-01-2021 | 13:29
No Image Caption
كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة المملكة المتحدة ناصر الغانم عن عدد من المطالبات التي يسعى الاتحاد إلى إنجازاها خلال الفترة المقبلة والتي قدمها لعدد من المسؤولين بالدولة والتي من أبرزها فيما يخص مبتعثي وزارة التعليم العالي هي المطالبة في إسراع تنفيذ قرار زيادة المخصصات الشهرية للطلبة كونها مستحقة لهم، بالإضافة إلى الإسراع في صرف بدل الفيزا لما له من أهمية كبيرة للطلبة والتخفيف من أعبائهم المالية.

وأوضح الغانم في تصريح لـ «الجريدة»، بأن الاتحاد طالب أيضاً إعادة النظر في قرار زيادة معدل القبول للطلبة الراغبين في استكمال دراسة الماجستير ومساواتهم بدول الابتعاث الأخرى في المعدل التراكمي، وكذلك إدراج قائمة الجامعات المميزة لطلبة الطب.

وطالب الغانم وزارة التعليم العالي بضرورة إرشاد ومتابعة الطلبة الذين يدرسون على نفقته الخاصة وحصولهم على ضمان لمقعد الجامعة في حال اجتياز شروط الانضمام للبعثة، وكذلك تشكيل لجنة بين التعليم العالي والملحق الثقافي والاتحاد.

وأشار الغانم إلى أن الاتحاد طالب أيضاً بعدد من المطالبات لطلبة الدراسات العليا ومبتعثي ديوان الخدمة المدنية كإقرار بدل الفيزا والتأمين الصحي، وتبني جهة الابتعاث الرسوم الخاصة بحضانة أبناء المبتعثين الذين تقل اعمارهم عن 3 سنوات وذلك تحقيقاً لتوفير أفضل السبل للمبتعثين لزيادة التحصيل العلمي.

وأكد الغانم بأن الاتحاد يسعى جاهداً لايصال صوت طلبة المملكة المتحدة لجميع المسؤولين بالدولة لتحقيق تلك المطالبات بأقرب وقت ممكن والسعي إلى ترجمتها على أرض الواقع.

back to top