صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4673

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اجتماع اللجنة التعليمية البرلمانية ووزارة التربية لم يحسم ترحيل الدرجات

حمد المطر: عدم حضور المضف أو اعتذاره تصرف غير مسؤول

لم يسفر اجتماع اللجنة التعليمية البرلمانية مع قياديي وزارة التربية عن أي قرارات بشأن آلية احتساب درجات طلبة المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول.

وأكدت مصادر تربوية، لـ "الجريدة"، أن قياديي الوزارة قدموا مجموعة من المقترحات لآلية توزيع الدرجات، موضحة أن أعضاء اللجنة طالبوهم بمقترح واضح حتى يمكن مناقشته.

وأشارت المصادر إلى أن القياديين لم يحسموا قرارهم بعد بشأن آلية توزيع الدرجات، مؤكدة أهمية صدور قرار واضح خلال الأسبوع الجاري قبل دخول عطلة منتصف العام وإغلاق المدارس إلى حين عودة الدوام في مارس المقبل.

من جهته، أعرب رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد النائب د. حمد المطر عن استغرابه من عدم حضور وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف اجتماع اللجنة والذي كان مخصصا لبحث ما يتعلق بقضية ترحيل الدرجات لطلاب الثانوية العامة، وبحث البدائل بما لا يؤثر على معدلاتهم الدراسية خلال العام الدراسي الحالي.

وقال المطر في تصريح صحافي امس إنه "تم توجيه الدعوة إلى الوزير منذ أكثر من أسبوع بطلب حضوره والقيادات التربوية إضافة إلى جمعية المعلمين ولكنه للأسف لم يحضر"، معتبرا أن "عدم الاعتذار عن عدم الحضور أو اخطار اللجنة بأي رسالة في هذا الشأن تصرف غير مسؤول".

وأوضح ان وزير التربية وإن قدم استقالته ووضعها تحت تصرف رئيس الوزراء إلا ان عدم البت فيها يجعله مستمرا في منصبه كوزير فكيف لا يحترم اعضاء اللجنة؟"، مضيفا "أوجه الآن خطابي الى رئيس مجلس الوزراء، هل هذا عهدك بوزرائك؟".


وقال المطر "كنت اعتزم إلغاء الاجتماع ولكن لأهمية القضية التي يناقشها تحمل أعضاء اللجنة مسؤولية استمرار الاجتماع مع القيادات التربوية ولهم كل الاحترام والتقدير على حضورهم، مؤكدا ان "تصرف وزير التربية لابد ان يكون محل محاسبة".

اجتماع الميزانيات

وفي موضوع آخر أفاد المطر أنه حضر ساعة كاملة من اجتماع لجنة الميزانيات لمتابعة مناقشة ما يتعلق بمعهد الأبحاث الذي يعتبر تحت رقابة وزير التربية وزير التعليم العالي.

وأضاف "اتضح من خلال ما تم عرضه أن أكبر جهة مخالفة في كل مؤسسات الكويت والوزارات والمؤسسات المستقلة هي معهد الأبحاث حيث تبين أن لديه 168 مخالفة تتعلق بصرف مكافآت وأمور مالية لغير مستحقيها".

وكشف عن أن اللجنة التعليمية ستخصص اجتماعها الاسبوع المقبل لبحث المواضيع ذات الصلة بمعهد الأبحاث العلمية.

فهد الرمضان