«أوكيو 8» العلامة التجارية الجديدة لمصفاة الدقم

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:00
شركة البترول الكويتية العالمية «كيو8»
شركة البترول الكويتية العالمية «كيو8»
دشنت شركة البترول الكويتية العالمية «كيو8» وشركة أوكيو العمانية (أوكيو)، أمس، العلامة التجارية الجديدة لشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ليصبح «أوكيو8».

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة البترول العالمية، رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية، الشيخ نواف سعود الناصر، في احتفالية أقيمت بهذه المناسبة عبر الاتصال المرئي عن اعتزاز وفخر «كيو8» بالشراكة التي تجمعها بشركة «أوكيو» العمانية في مشروع الدقم الاستراتيجي.

وأكد الناصر أن توافق استراتيجية «أوكيو» العمانية مع «كيو8» الكويتية في إدارة مصفاة الدقم أكبر دليل على تضافر الجهود لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي المشترك.

وقال إنه «منذ تأسيس هذه الشراكة ونحن نشهد ازدهار منطقة الدقم الاقتصادية، حتى تصبح من أهم المدن الصناعية في منطقة الخليج العربي والعالم، والتي تضمن ملاذا آمنا لتصريف النفوط الكويتية».

وذكر أن مشروع مصفاة الدقم ساهم في خلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب الكويتيين والعمانيين، وأصبح جهة جاذبة لتطوير جيل واعد من القياديين في البلدين.

وأضاف أنه «على الرغم من التقلبات التي تعصف بالأسواق العالمية، والتي أثرت على سير العمل في مصفاة الدقم، فإننا نعمل على التغلب على هذه التحديات، ولن نألو جهدا في تعديل مسير سفينتنا حتى نصل لشواطئ النجاح معا».

ويعد مشروع مصفاة الدقم أحد المشاريع الاستثمارية العملاقة المشتركة بين شركة البترول العالمية، المملوكة لمؤسسة البترول الكويتية، وشركة أوكيو العمانية المملوكة لحكومة سلطنة عمان، حيث يتماشى المشروع مع التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية في مجال نشاط التكرير خارج دولة الكويت.

وتهدف الرؤية المستقبلية للمشروع أن تكون مصفاة الدقم ذات مستوى عالمي عال باستخدام تكنولوجيا مجربة، وتقديم منتجات ذات جودة عالية، بما يتوافق مع المعايير العالمية للسلامة، مع السعي لتحقيق أعلى معايير التشغيل.

وتقع مصفاة الدقم بقلب المنطقة الاقتصادية في ولاية الدقم بالمنطقة الوسطى لسلطنة عمان التي تطل على بحر العرب، وتبلغ الطاقة التكريرية للمصفاة 230 ألف برميل في اليوم، حيث يعتمد تصميم المصفاة على وحدة التكسير الهيدروجيني ووحدة الفحم البترولي، وهي قادرة على تكرير النفط الكويتي بنسبة 100 بالمئة.

back to top