الكلية الأسترالية تُتوَّج بجائزة «هواوي» لـ«الأكاديمية المميزة»

الفريق المشارك يحصل على «الأداء المتميز» في المسابقة

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:00
الكلية تكرم أحد الفائزين بحضور ممثلة شركة هواوي
الكلية تكرم أحد الفائزين بحضور ممثلة شركة هواوي
حصلت الكلية الأسترالية في الكويت على جائزة الأكاديمية المميزة في مسابقة هواوي الإقليمية لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من شركة هواوي، للعام الثالث على التوالي، من بين الجامعات الأخرى المشاركة من الكويت، فضلا عن حصول الفريق المشارك في المسابقة على جائزة الأداء المتميز بمشاركة طالب وخريج ممثلين عن الكلية.

وذكرت الكلية، في بيان أمس، «ان مسابقة هواوي السنوية لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقام منذ عام 2017، ويشارك فيها الطلاب لعرض قدراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحتوي على مستويات متعددة منها المحلي والدولي، وشارك الممثلان عن الكلية في مستوياتها التمهيدية، والوطنية والإقليمية».

وأضافت انها شاركت في المرحلة التمهيدية للمسابقة من خلال ستين مشاركا، تأهل عشرون مشاركا للمرحلة الوطنية، منهم تسعة من الكلية الأسترالية بالكويت، ثم احتل ثلاثة من الكويت المراكز الأولى لتمثيل البلاد في المستوى الإقليمي، من بينهم اثنان من الكلية الأسترالية بالكويت، وهما خريج هندسة البترول م. عماد كبيش، وطالب دبلوم هندسة كهرباء وإلكترونيات حسن ياقوت.

وأشارت إلى أن فريق الكلية شارك في المسابقة ممثلا عن الكويت، تحت إشراف مدرس أول هندسة كهربائية لدى الكلية الأسترالية بالكويت م. محمد زكي، حيث تنافسا مع 12 فريقا يمثلون دولا مختلفة من الشرق الأوسط.

بدوره، أعرب زكي عن فخره بطلبة الكلية الأسترالية بالكويت المشاركين في المسابقة، مشيرا الى أنه على الرغم من أن الكلية ليس لديها تخصصات هندسة كمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات فإن المشاركين اجتازوا المصاعب ووصلوا مرارا وتكرارا إلى المراحل النهائية من المسابقة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وقال زكي، في تصريح، «إن الكلية تحاول مساعدة الطلبة لكي يستمتعوا بهذه المسابقات بدلا من التركيز على الفوز، لأننا نعتقد أنه لو استمتعوا بما يفعلونه فسوف يتعلمون ويتفوقون تلقائيا».

back to top