بنك بوبيان يطلق برنامج «حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة»

بمشاركة مستشاري البرنامج سعود الحميضي وعبدالعزيز البحر وبدر البدر

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 21:00
التويجري والفوزان يتوسطان مستشاري البرنامج
التويجري والفوزان يتوسطان مستشاري البرنامج
أعلن «بوبيان» إطلاق برنامج «حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة»، لدعم المشاريع الصغيرة والمبادرات الكويتية الشابة، والشركات الناشئة الراغبة في تحقيق تطلعاتها في السوق الكويتي، الذي يشهد نمواً متزايداً لقطاع الأعمال الخاصة.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والخدمات الرقمية للبنك، عبدالله التويجري، «يعرف بوبيان انه أكثر البنوك المحلية التي تولي الشباب اهتماماً خاصاً، انطلاقاً من الخبرات التي اكتسبناها في التعامل معهم على مدار السنوات الماضية، والتي أهلتنا لمعرفة كل الاحتياجات والمتطلبات».

وأضاف التويجري أن أكثر ما يميز الشباب الكويتيين اليوم الإصرار على الخروج من مفهوم إدارة الأعمال الخاصة بالمعنى التقليدي المتعارف عليه إلى مفهوم أكثر يعتمد في أساسه على الإبداع والابتكار، إلى جانب اكتساب المعرفة والتدريب والإرشاد من أجل تكوين شخصية قادرة على بناء أعمال ناشئة ناجحة، والاستعداد التام لمواجهة عالم الأعمال الواقعي.

وأكد التويجري أن من هذا المنطلق جاءت فكرة إطلاق البرنامج لدعم وتحفيز الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال تشجيعهم على التقدم لـ«حاضنة بوبيان»، حيث سيتم مساعدتهم وتزويدهم بالمعرفة والتدريب والإرشاد لاحتضان أفكارهم وبنائها، بمشاركة نخبة من أصحاب الأعمال الكويتيين.

وأضاف «يسعدنا أن نعلن انضمام مجموعة مميزة من أصحاب الأعمال الكويتيين، وهم كل من: سعود الحميضي، وعبدالعزيز البحر، وبدر البدر للبرنامج كمستشارين، للاستفادة من خبراتهم المحلية والعالمية، والتي تشمل العديد من المجالات، منها الاستثمار والاقتصاد والتكنولوجيا وإدارة الأعمال».

الخريجون وطلاب الجامعات

وحول برنامج «حاضنة بوبيان»، قال مساعد المدير العام، رئيس إدارة الابتكار والشراكات حمد الفوزان، انه برنامج موجه لخريجي وطلاب الجامعات الجدد ممن يتمتعون بمهارات المغامرة للدخول في مجال سوق العمل الاستثماري، حيث انه صمم خصيصاً لدعم المبادرين وأصحاب الشركات الناشئة، وتزويدهم بمجموعة من موارد الدعم والخدمات كبيئة عمل تدريبية متكاملة تساهم في رفع كفاءة المبادرين وتهيئتهم للتجربة الحقيقية.

كما يهدف البرنامج إلى تنمية ثقافة الإبداع والابتكار، وتعزيز روح المبادرة، وتحويل الأفكار والابتكارات إلى مشروعات اقتصادية منتجة، ونشر وترويج ثقافة العمل الحر، من خلال تقديم عدد من الخدمات والدورات التدريبية لرواد الأعمال، مما يزيد من فرص نجاح المشروع، ويعزز فرص استمراريته، وسيتم اعلان فتح باب التسجيل لبرنامج الحاضنة قريبا مع تفاصيل طرق التقدم.

وأشار إلى أنه بمجرد تقديم طلبات الالتحاق في البرنامج فإنها ستمر بعملية الترشيح الداخلية لاختيار المتقدمين، وسيشارك المتقدمون المختارون في البرنامج، ويخضعون لجدول أعمال البرنامج الذي من خلاله يكتسبون المعرفة والتدريب والإرشاد.

واختتم الفوزان «يميزنا دائما الاهتمام المتواصل بالابتكار على أساس فهم واقعي لاحتياجات العملاء، والاهتمام الكبير بطموحاتهم، والمحافظة على الشفافية في العلاقة مع العملاء المبنية على أساس الثقة والاحترام المتبادلين مع التطلع إلى التميز والتفرد من خلال الريادة في ابتكار أبسط الحلول وأكثرها ملاءمة للعملاء».

مستشارو البرنامج

سعود نجيب الحميضي

• المؤسس والمدير التنفيدي لـ SBX Capital

• شريك مؤسس EastChainCo

• عضو في مجلس إدارة Republic

• بكالوريوس إدارة أعمال – التمويل والاقتصاد من جامعة جنوب كاليفورنيا USC

عبدالعزيز محمد البحر

• الرئيس التنفيذي للعمليات The Taken Seat

• شغل منصب مدير العمليات في شركة Apple

• ماجيستير إدارة أعمال من جامعة هارفرد

• بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT

بدر عصام البدر

• مؤسس منصة Rehlat

• ماجستير إدارة أعمال من جامعة ييل Yale

• بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ميشيغان

back to top