شركة الاتصالات الكويتية «stc»: شهادة «ISO» في استمرارية الأعمال

فهد العلي: تؤكد التزامنا بتنفيذ خطة قابلة للتكيف مع الظروف المختلفة

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:00
المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في «stc»
المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في «stc»
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc» حصولها على شهادة «ISO» في استمرارية الأعمال (ISO 22301: 2019)، في نسختها الجديدة بعد عملية تدقيق شاملة ومكثفة أجرتها TopCertifier، إحدى الشركات الاستشارية الرائدة في شهادات «ISO».

وقالت «stc» في بيان أمس، إن إجراءات الاعتماد، التي قادها فريق استمرارية الأعمال وشارك فيها العديد من الموظفين بالشركة، تضمنت مراجعة الممارسات والإجراءات المطبقة داخل الشركة أثناء تنفيذ خطة استمرارية الأعمال.

وخلال عملية التقييم، قدم الفريق المتطلبات التفصيلية اللازمة والخاصة بمعيار «ISO» الدولي، مع توضيح البروتوكولات الداخلية المتخذة، وقد تم تسليم النتائج والإجراءات الموثقة من فريق استمرارية الأعمال إلى فريق التدقيق المستقل في TopCertifier للتحقق منها وتسجيلها.

وكانت «stc» حصلت على شهادة (ISO 22301:2012) في عام 2017.

وواصلت «stc» تطبيق متطلبات الشهادة حتى إصدار النسخة الجديدة في عام 2019 التي اعتمدتها «stc» خلال هذه المراجعة الحالية.

وتأتي شهادة «ISO» في استمرارية الأعمال بمنزلة إفادة على النهج الدؤوب الذي تتبعه «stc» لتنفيذ البروتوكولات والمبادئ التي أسهمت في المحافظة على سير جميع عمليات الشركة أثناء فترة تفشي وباء كورونا.

وتم التركيز في خطة الاستمرارية على تجاوز القيود التي نتجت عن الجائحة، إذ طور فريق «stc» نظام إدارة شامل لمواجهة مثل هذه الأحداث بشكل فعال في حالة وقوعها.

ومن خلال المراقبة النشيطة والتعزيز المستمر للنظام، تمكنت «stc» من استمرار عملياتها بأمان ودون توقف لضمان أهداف جميع أصحاب المصلحة مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الحكومية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في «stc»: «إن الحصول على شهادة الـ «ISO» يؤكد التزامنا بتنفيذ خطة استمرارية الأعمال متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة.

وأضاف العلي: «نبحث في «stc» باستمرار عن طرق مبتكرة لتعزيز العروض والخدمات التي نقدمها لعملائنا، وفي سبيل مواصلة تقديم جودة عالية لعملائنا، نوفر لموظفينا إمكانية الوصول إلى الموارد الضرورية التي يحتاجونها من خلال أنظمة مبسطة وموثقة».

وأوضح أنه «عند تقديم حلولنا الرقمية للعملاء، ينصب تركيزنا على التمسك بأعلى المعايير الدولية للكفاءة، كما أننا ملتزمون بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بهدف تحقيق الريادة، لذا فإنه على مدار العام، التزمنا بدعم عملائنا والسوق الكويتي خلال هذه الفترة الصعبة، وقمنا بتقديم خدماتنا دون انقطاع».

وتابع في السياق: «حددنا التحديات التي ظهرت خلال الآونة الاخيرة وقمنا بتحويلها إلى فرص للارتقاء بتجربة المستخدم. وقد مكننا ذلك من إطلاق منتجات جديدة في السوق معززة بالبنية التحتية لشبكة 5G الاوسع انتشاراً في الكويت، وتجديد عروض خدماتنا بما يتماشى مع اهداف عملائنا من الأفراد والشركات. وسنواصل تعزيز عروضنا وتوسيع نطاق الحلول الرقمية لدينا لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة».

الشهادة التي حصلت عليها Stc

وتقدم العلي بالشكر والتقدير الى فريق عمل «stc» وجميع المشاركين في تحقيق هذا التكريم الكبير للشركة. وانطلاقاً من أنها أحدث شركة اتصالات في السوق الكويتي، كان مجلس إدارة «stc» أوصى بوضع خطة استباقية لاستمرارية الأعمال في حالة وقوع أحداث غير متوقعة قد تعطل العمليات الداخلية والخارجية للشركة.

يذكر أن شهادة «ISO» 22301 هي معيار شامل يمثل أعلى مستوى من الالتزام باستمرارية الأعمال والاستعداد للكوارث، ومن خلال الحصول على شهادة «ISO» 22301، تواصل «stc» إظهار تركيزها على تحديث الهيكل التشغيلي جنباً الى جنب مع الالتزام بتقديم خدمات موثوقة ومتجددة لعملائها.

back to top