عملة بتكوين تكسر مستوى قياسياً جديداً فوق 41 ألف دولار

مع دخول المزيد من المستثمرين الكبار للسوق

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:00
عملة بتكوين
عملة بتكوين
سجلت عملة بتكوين رقماً قياسياً جديداً في تعاملات أمس الأول، لتصل إلى 41 ألفاً و533 دولاراً، بعد أن سجلت أمس مستوى قياسياً لم تشهده منذ ظهورها قبل 12 عاماً عندما جاوزت 38 ألف دولار.

وقبل هذه القفزة الكبيرة بأيام، سجلت العملة الرقمية الأكثر شهرة زيادة مهولة بنسبة 10 في المئة في غضون 12 ساعة فقط من يوم الأربعاء، لتتخطى 35000 دولار.

ولوحظ على مدار الأسبوع الماضي، أنه كلما زاد سعر "بتكوين" على منصة Coinbase، تبع ذلك ارتفاعات أخرى كبيرة.

فعندما تكون هناك علاوة على Coinbase، فهذا يعني أن المشترين على المنصة يسعون بلا هوادة لشراء "بتكوين". ويؤدي هذا إلى زيادة طلب المشترين على العملة الرقمية في كل مكان حول العالم، مما ينتج عنه بالتالي ارتفاع السعر بسرعة كبيرة.

وعلى الرغم من أن أصحاب الثروات العالية يشترون عادة "بتكوين" من خلال Grayscale Bitcoin Trust وبورصة CME BTC الآجلة، فإن تراكم "بتكوين" الهائل في MicroStrategy على Coinbase، يظهر أنه لا يزال بإمكان المستثمرين أصحاب الثروات العالية شراء العملة الرقمية على Coinbase.

وفي مذكرة نُشرت يوم الاثنين الماضي، حدد "جي بي مورغان" هدفاً سعرياً جريئاً طويل الأجل لعملة "بتكوين"، متوقعاً أن ترتفع العملة المشفرة إلى 146 ألف دولار في ظل تنافسها مع الذهب كمخزن للقيمة، وفقاً لما ذكرته شبكة CNBC.

وبالنظر إلى أن سعر "بتكوين" ارتفع بين عشية وضحاها على الرغم من الإيداع الكبير في Bithumb، فمن المحتمل أن المشترين في الولايات المتحدة تغلبوا على البائعين في آسيا.

مستويات قياسية

من ناحية أخرى، عندما يتم اختراق مستوى معين بأوامر بيع مكدسة، فقد يتسبب ذلك في تصفية سلسلة من مراكز البيع، مما يدفع سعر "بتكوين" للأعلى.

وتجاوز سعر "بتكوين"، التي تحتل المرتبة الأولى ضمن العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مستوى 20000 دولار، ومنذ ذلك الحين ركبت موجة صعود دفعت بالعملة الرقمية للقفز بأكثر من 800 في المئة.

وبلغت القيمة السوقية لـ "بتكوين" الأربعاء الماضي 655 مليار دولار، بزيادة قدرها 68 ملياراً في 24 ساعة فقط.

وكان صعود "بتكوين" القياسي الذي شوهد في الأسابيع الأخيرة، مدفوعاً في جزء منه أيضاً بدخول المزيد من المستثمرين الكبار إلى السوق.

back to top