الرويشد وشعيل يشدوان «يالخليجي» بالتزامن مع المصالحة

الأغنية من كلمات الشاعر خلف الخطيمي وألحان حمد الخضر

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:02
حققت أغنية «يالخليجي» التي شدا بها الفنانان عبدالله الرويشد ونبيل شعيل تفاعلاً كبيراً لدى المشاهدين.
بثّ تلفزيون الكويت أغنية جديدة تحمل عنوان «يالخليجي»، جاءت تزامنا مع المصالحة الخليجية وإعلان السعودية فتح الحدود والأجواء مع قطر، حيث تم طرح الأغنية عبر قناته في «يوتيوب».

وتأتي الأغنية بالتزامن مع انعقاد القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية.

وشدا الفنانان نبيل شعيل وعبدالله الرويشد بأغنية «يالخليجي»، وهي من كلمات د. خلف الخطيمي وألحان حمد الخضر، وتوزيع ربيع الصيداوي ومن إخراج سامي الراشد. وتركز كلماتها على عمق الأخوة الخليجية بين أبناء المنطقة الواحدة الذين يتشاركون في كل شيء؛ في التاريخ والتراث ووحدة المصير واللغة والدين وكذلك وشائج أخرى كثيرة.

تفاعل كبير

وحظيت الأغنية بتفاعل واسع بين النشطاء في موقع تويتر، وتم تناقلها بين المتابعين، وقال أحد المتابعين للفنان الرويشد إن الأغنية روعة فيها من الإتقان والخبرة والإبداع، وليس ذلك غريبا على الفنان نبيل شعيل والفنان عبدالله الرويشد، فهما من أصحاب الشهادات العالية في الفن، حين يغدو الفن العظيم تراثاً يوثق الحدث.

وقال متابع آخر، بهذه الأغنية تجددت مشاعر الفرحة والوحدة، وأصبحنا نشعر بكل حرف يُقال ويترجم إلى شعور خليجي ينتمي إلى هذه الدول الست، حمى الله أرضها وشعبها وحكامها، وأبعد الله عنهم السوء. وأضاف: «ما أجمل الأغنية وما أجمل من يشدو بها».

وزارة الإعلام

بدوره، أعرب الملحن حمد راشد الخضر عن سعادته بإنجاز هذه الأغنية، مشيداً بفريق العمل الذين قدموا عملاً جميلاً، لاسيما أنهم نجوم من العيار الثقيل، فالفنانان الرويشد وشعيل يثريان أي عمل يشاركان فيه، كما أن الشاعر الخطيمي قدّم كلمات سلسة وجميل جدا.

وشكر الخضر وزارة الإعلام لإنتاج أغنية «يالخليجي»، مشيداً بالمسؤولين الذين ذللوا كل الصعوبات وسخروا كل الإمكانات لظهور هذا العمل.

يشار إلى أن الخضر قدّم مجموعة أعمال وطنية خلال الفترة الماضية، شارك فيها نخبة من كبار المطربين، منهم سفير الأغنية الخليجية المطرب عبدالله الرويشد، وبلبل الخليج نبيل شعيل، والمطرب محمد المسباح، والمطرب مطرف المطرف.

من جانبه، قال الخطيمي إن العمل ينبع من حب دول الخليج العربي ويجسد أواصر الأخوة بين الحكام والشعوب، مشيراً إلى أن العمل جاء بالتزامن مع القمة الخليجية، مثنيا على فريق العمل المحترف، ومبيناً أنهم نجوم كبار؛ كل في مجاله.

تلفزيون الكويت بثَّ الأغنية بمناسبة القمة الـ 41
back to top