الهيئة العامة لشؤون القصر: اعتماد لائحة جديدة لصرف المساعدات

مجلس إدارة الهيئة عقد اجتماعاً برئاسة الياسين

نشر في 31-12-2020
آخر تحديث 31-12-2020 | 00:00
وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر د. نواف الياسين مترئساً اجتماع «شؤون القصر» أمس
وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر د. نواف الياسين مترئساً اجتماع «شؤون القصر» أمس
ترأس وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر د. نواف الياسين، أمس، اجتماع مجلس إدارة الهيئة.

وثمن الوزير الياسين، في تصريح صحافي، جهود أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام بالإنابة وجهود العاملين بالهيئة لتحقيق الرسالة النبيلة لخدمة القصر والمشمولين برعاية الهيئة في ظل الرعاية السامية لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إن مجلس إدارة الهيئة استعرض التقرير الخاص باستثمارات الهيئة حتى 30 نوفمبر الماضي وخصوصا في ظل التداعيات التي فرضتها أزمة انتشار فيروس كورونا في المنطقة والعالم وأهم الاجراءات المتخذة في هذا الشأن.

وأضافت: كما اعتمد المجلس مشروع لائحة جديدة بضوابط مرنة تمنح تفويضات مالية للإدارة التنفيذية لصرف المساعدات المقررة وفق الضوابط المعمول بها للمشمولين برعاية الهيئة من بند رفع المستوى المعيشي بعد موافقة وزارة المالية عليها، الى جانب اطلاع المجلس على التقرير الدوري للجنة الاثلاث الخيرية والمساعدات الاجتماعية واعتمد توصيات اللجنة بشأن تقارير الاثلاث الخيرية.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس الإدارة أبنوا في بداية الاجتماع، فقيد الكويت والأمتين العربية والإسلامية المغفور له بإذن الله أمير الانسانية سمو الشيخ صباح الأحمد، مستذكرين إنجازاته الكبيرة لأبنائه من القصر والايتام في الكويت ومختلف دول العالم، الى جانب دعمه اللامحدود للهيئة العامة لشؤون القصر لتحقيق أهدافها ورسالتها، حيث شهدت في عهده طفرة واضحة على صعيد المنشآت والخدمات والتطوير بشكل عام.

وأردفت: كما تقدم المجلس بالتهنئة إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، متمنين لهما التوفيق والسداد في مواصلة مسيرة النماء والرخاء، ومعربين عن ثقتهم الكاملة في تواصل الدعم اللامحدود لهيئة القصر والمشمولين برعايتها.

وتابعت: كما أشاد المجلس بجهود رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير العدل السابق المستشار د. فهد العفاسي خلال فترة توليه رئاسة المجلس في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة، كما رحب أعضاء المجلس بالوزير الياسين متمنين له التوفيق والسداد خلال الفترة المقبلة.

back to top