أولى دفعات العمالة المنزلية تنهي فترة الحجر

قضوا فيه 14 يوماً وخضعوا لـ 3 فحوصات «PCR»

نشر في 30-12-2020
آخر تحديث 30-12-2020 | 00:04
أعلن المدير العام لشركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) منصور الخزيم انتهاء الحجر الصحي المؤسسي لأول دفعة من العمالة المنزلية العائدة مباشرة من الخارج وتسليمهم إلى كفلائهم، وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي التي خضعوا لها على مدار 14 يوماً منذ وصولهم على متن أول رحلة طيران مباشرة لعودة العمالة المنزلية إلى الكويت من الدول المحظورة.

وكشف الخزيم في تصريح له انه سبق أن وصل 28 عاملاً منزلياً كدفعة أولى من الجنسية الفلبينية إلى مطار الكويت الدولي وذلك عبر الإجراءات المتبعة على منصة BelSalamah.com، حيث تم إجراء فحص اختبار PCR أولي قبل السفر وفحص ثان لدى وصولهم، وعند الانتهاء من فترة الحجر الصحي المؤسسي تم عمل فحص اختبار PCR ثالث قبل تسليمهم إلى كفلائهم.

وأضاف أن عودة العمالة المنزلية تتم وفق أعلى مستويات الإجراءات الصحية الاحترازية التي تضمن استقرار الأمن الصحي للكويت، وذلك عبر إجراء 3 فحوصات «PCR» لهم، بالإضافة إلى حجر العائدين في محاجر صحية فندقية لمدة 14 يوماً والتي تتضمن وجبات الطعام والمشروبات، وخدمات غسيل الملابس، وخدمة الواي فاي المجانية، والتي تنتهي بإجراء فحص اختبار الـPCR الأخير قبل خروجهم من الحجر، وذلك بالتعاون الوثيق والمستمر مع كافة إدارات وزارة الصحة الكويتية، وإنني أنتهز تلك المناسبة وأقدم لهم جزيل الشكر على كافة مجهوداتهم منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن، وكذلك إلى كافة الإدارات العاملة في الإدارة العامة للطيران المدني.

وذكر الخزيم أن هناك دفعة أخرى من العمالة المنزلية الفلبينية، وصلت إلى الكويت وستُكمل فترة الحجر الصحي المؤسسي الأسبوع المقبل، وستخضع للإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة عبر إجراء الفحوصات والتثبت من سلبية نتائجها قبل مغادرتهم لمقر الحجر.

وأفاد بأن شركة ناشيونال لخدمات الطيران قامت بتطوير وتحديث منصة BelSalamah.com لتسهيل عودة العمالة المنزلية وفق قانون الإقامة على المادة 20 من 34 دولة مصنفة عالية الخطورة إلى الكويت بطريقة أسرع وأكثر سلاسة وتضمن أيضا بأن تلك العمالة المنزلية القادمة ستكون خالية من COVID-19 وهذا يساعد على حماية الركاب الآخرين وموظفي المطار والكفلاء الكويتيين بشكل عام، كما أنه يساعد على تلبية متطلبات السفر لـ COVID-19 مع تقليل وقت الانتظار الطويل.

وتابع: تتيح تلك المنصة إجراء حجوزات الطيران على الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بالإضافة إلى حزمة من الإجراءات المتكاملة تبدأ من الوصول لمطار الكويت والإقامة وحتى الانتهاء من فترة الحجر.

واختتم الخزيم بأنه وفقا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة في شأن إعادة افتتاح مطار الكويت الدولي في الموعد المقرر، فإننا نبارك هذا القرار الحكيم الذى سوف يعيد الحياة لمطار الكويت الدولي، وكذلك استكمال مشروع عودة العمالة المنزلية واستقبالهم على دفعات جديدة.

عودة بقية العمالة تبدأ وفق الحجوزات مع فتح المطار «ناس»
back to top