شركة مستشفيات الضمان الصحي تفتتح مركزها الثالث للرعاية الصحية في الضجيج

يشمل 27 عيادة طب أسرة وأسنان وأطفال و8 غرف معالجة وملاحظة ومختبراً وصيدلية

نشر في 27-12-2020
آخر تحديث 27-12-2020 | 00:00
جانب من افتتاح مركز ضمان الثالث في الضجيج أمس
جانب من افتتاح مركز ضمان الثالث في الضجيج أمس
افتتحت أمس، شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، مركز ضمان للرعاية الصحية الأولية في منطقة الضجيج لخدمة سكان محافظة الفروانية، والذي يعد ثالث مركز يتم افتتاحه ضمن شبكة مراكز تغطي جميع محافظات الكويت.

وقالت الشركة، في بيان، إن هذا الافتتاح يمثّل خطوة هامة نحو تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى خدمة المناطق العالية الكثافة السكانية للمساهمة لتسهيل وصول المستفيدين لخدمات الرعاية الصحية، مردفة أن المركز الصحي الجديد في منطقة الضجيج يبدأ في استقبال المراجعين من المواطنين والمقيمين بداية شهر يناير 2021، موضحة أن المركز يقع على مساحة 2770 متراً مربعاً ويضم 16 عيادة طب أسرة، و6 عيادات أسنان، وغرفة أشعة أسنان بانورامية، و5 عيادات أطفال، و5 غرف معالجة، و3 غرف ملاحظة، ومختبرا، وصيدلية.

وأضافت أن الشركة في الوقت الحالي تقوم بتشغيل مركزين للرعاية الصحية الأولية في منطقتي حولي والعاصمة، كما تخطط لافتتاح مركزين آخرين للرعاية الصحية الأولية في محافظتي الأحمدي والجهراء لتغطية جميع محافظات الكويت للمرحلة الأولى بخمسة مراكز صحية رئيسية.

رؤية 2035

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة ضمان مطلق الصانع إن «ضمان» هي أول شركة للرعاية الصحية يتم تأسيسها وفق نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) على مستوى الشرق الأوسط، وهي جزء رئيسي من خطة التنمية الوطنية للكويت «كويت جديدة 2035».

وأعرب الصانع عن سعادته لافتتاح ثالث مراكز شركة ضمان للرعاية الصحية الأولية في البلاد لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان.

وأكد أن «هذه المراكز تمثل عنصرا أساسيا من خطتنا لتأسيس منظومة صحية متكاملة والتي تشمل 3 مستشفيات و15 مركزاً للرعاية الصحية الأولية لتقديم خدمات صحية للمقيمين في جميع محافظات الكويت لتحقيق استراتيجية الكويت الوطنية للرعاية الصحية».

إضافة نوعية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في ضمان د. محمد القناعي: يعد افتتاح مركز الضجيج اضافة نوعية للخدمات الصحية الأولية في الكويت، إذ إن استراتيجية «ضمان» هي التركيز والاستثمار في الرعاية الأولية لما لها من أهمية في تحسين مستوى جودة الخدمات الصحية والتحكم في النظام الصحي بشكل عام، مؤكدا حرص «ضمان» على الاستعانة بكوادر فنية وإدارية وطبية تتمتع بخبرة وكفاءة عالية لضمان تقديم خدمات بمستوى عال.

وتابع القناعي: يعد مركز الضجيج ثالث مركز صحي ضمن شبكة مراكز سيتم افتتاحها قريبا، حيث حرصنا على اختيار المواقع التي بها كثافة سكانية عالية من الشريحة المستهدفة لتسهيل الحصول على الخدمات الصحية، مردفا: ونسعى في ضمان إلى حصول جميع مراكزنا على الاعترافات العالمية للجودة كما تخضع كوادرنا الطبية والفنية لبرامج تدريب مستمرة.

ووجه الشكر إلى إدارة التراخيص الصحية بوزارة الصحة لتعاونها مع هذا المشروع الوطني والذي سيقلل الضغط الإداري والمالي على وزارة الصحة بنقل أكثر من مليوني شخص من مرافق وزارة الصحة إلى مرافق «ضمان» دون تحمل وزارة الصحة مصاريف علاجهم في الخدمات الصحية الأولية والثانوية.

فحص «كورونا» عن طريق اللعاب

واصلت شركة «ضمان» أعمالها في جميع مرافقها خلال جميع مراحل جائحة كورونا مع اتخاذها التدابير الوقائية اللازمة، وأكّدت استمرار التزامها التام بتعليمات وزارة الصحة لمواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الآمنة للمقيمين. وبادرت «ضمان» خلال شهر ديسمبر بإطلاق فحص فيروس كورونا عن طريق اللعاب بدلاً عن الفحص التقليدي عن طريق المسحة الأنفية البلعومية.

خطتنا تأسيس منظومة صحية متكاملة تضم 3 مستشفيات و15 مركزاً الصانع

المشروع سيقلل الضغط على «الصحة» بنقل أكثر من مليوني شخص إلى «ضمان» القناعي
back to top