محمد الفارس لقياديي وزارة الكهرباء والماء: عالجوا ملاحظات ديوان المحاسبة

نشر في 21-12-2020
آخر تحديث 21-12-2020 | 00:02
وزير النفط وزير الكهرباء والماء، د. محمد الفارس خلال اجتماعه مع قيادات الكهرباء
وزير النفط وزير الكهرباء والماء، د. محمد الفارس خلال اجتماعه مع قيادات الكهرباء
دعا وزير النفط وزير الكهرباء والماء، د. محمد الفارس، قيادات "الكهرباء" إلى تلافي ملاحظات ديوان المحاسبة في تقاريره الأخيرة، والالتزام بقوانين الجهات الرقابية كافة، لتفادي أي ملاحظات مستقبلية على وزارة الكهرباء والماء.

جاء ذلك خلال اجتماع الفارس، صباح أمس، مع وكلاء "الكهرباء" ومناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأداء قطاعات الوزارة المختلفة، لتقييم الوضع الراهن بشأن سير العمل بالوزارة التي تعد من أهم الوزارات ذات الطابع الفني، وعرض خطة الوزارة الاستراتيجية وأبرز المشاريع التنموية الجاري تنفيذها، والأخرى المزمع تنفيذها مستقبلا، خصوصا المتعلقة بإنتاج الكهرباء والماء ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية والمياه.

وتطرق الوزير خلال اجتماعه أيضا إلى علاقة "الكهرباء" مع الجهات ذات الصلة التي تربطها مع الوزارة بعض المشاريع التنموية، وتحديدا مع هيئة مشروعات الشراكة بشأن مشروعي محطتي الزور الشمالية (المرحلتين الثانية والثالثة) والخيران (المرحلة الأولى)، وكذلك بقية الجهات الأخرى.

وفي ختام الاجتماع شكر الوزير الوكلاء على الجهود المبذولة لاستمرار الوزارة في تقديم خدماتهما لجميع عملائها، متمنيا عليهم مواصلة تلك الجهود بنفس العزيمة لتلبية احتياجات المشاريع التنموية، خصوصا المدن السكنية الجاري تنفيذها والأخرى المتوقع تنفيذها مستقبلا.

في سياق متصل، حصلت وزارة الكهرباء والماء على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة في اجتماعه بتاريخ 7 الجاري على ترسية مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة خزانين أرضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منهما 85 مليون غالون امبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس مع الأعمال الملحقة "مجمع رقم 3، المرحلة الثانية" بقيمة إجمالية 19.779 مليون دينار.

وأوضحت المصادر أن المشروع يعد من مشاريع المياه المهمة التي تعول عليها الوزارة في توفير المياه العذبة لمنطقة غرب الفنيطيس والمناطق المجاورة لها، وتأمين وصولها بانسيابية وسهولة ويسر، إضافة الى مواجهة أي تحديات قد تطرأ على شبكة المياه مثل الأعطال أو زيادة الطلب على المياه، لاسيما خلال فصل الصيف الذي يتسبب في ضعف انسيابية المياه بالشبكة.

سيد القصاص

عازمون على تلبية احتياجات المشاريع التنموية خصوصا المدن السكنية
back to top