بن مطيع يقترح إلغاء تجريم الانتخابات الفرعية

• التيارات والأحزاب تجريها في السراديب ولا نقبل بمنعها عن القبائل
• اقترح إضافة المناطق الجديدة إلى الدائرة الخامسة

نشر في 20-12-2020 | 14:08
آخر تحديث 20-12-2020 | 14:08
No Image Caption
أعلن النائب أحمد مطيع عن تقديمه عدداً من الاقتراحات بقوانين المستعجلة، ودعمه اقتراحات أخرى تقدم بها بعض النواب ومنها ما يخص العفو العام والقروض.

وقال مطيع في تصريح بمجلس الأمة «تقدمت باقتراح إضافة المناطق الجديدة في الدائرة الخامسة غير الواردة في القيود الانتخابية وهي المسايل وأبو الحصانية وأبو فطيرة ومدينة صباح الأحمد وجنوب صباح الأحمد».

وأضاف «تقدمت كذلك باقتراح بقانون بإلغاء تجريم الانتخابات الفرعية باعتبارها استحقاقاً يخص كل قبيلة وعائلة انطلاقا من قوله تعالى "وأمرهم شورى بينهم"»، مشيراً إلى أن هذه الفرعيات تتم في السراديب للتيارات والأحزاب ولا نقبل بمنعها عن القبائل التي تعتبر مكونا أساسياً في المجتمع.

وأكد أن تجريم الفرعيات قانون ظالم، خصوصاً أنه لا يحقق الضرر على الدولة ولا الظلم على الناس ولا الاضرار بالأمن العام، لافتاً إلى أن كل قبيلة وعائلة وطائفة تملك الحق في اختيار من يمثلها في مجلس الأمة.

وأعلن مطيع أنه أبلغ نواباً بتأييده ودعمه للكثير من القوانين الشعبوية وعلى رأسها العفو الشامل وإسقاط القروض ومحاربة وضرب أماكن الفساد في البلاد، مؤكداً أنه يمد يده للتعاون من أجل النهوض بالدولة.

وقال أناشد صاحب السمو الأمير أن يعفو عن أخوة لنا مهجرين مشهود بإخلاصهم للدولة ومحبتهم لولاة الأمر ودورهم في محاربة الفساد.

back to top