سعدون حماد للسماح ببناء الدور الرابع وإسقاط القروض ومنح الكويتية طلباً إسكانياً وتعويض من باع بيته

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:03
النائب سعدون حماد
النائب سعدون حماد
أوضح النائب سعدون حماد أن هناك العديد من القوانين المهمة التي سيبدأ تقديمها تباعا ومن ضمنها السماح للسكن الخاص ببناء دور رابع وذلك لحل مشكلات العوائل الكويتية الكبيرة التي عانت كثيرا من ضيق المنازل.

وقال حماد في تصريح صحفي، إنه من ضمن الاقتراحات منح من لم يستفد من قانون من باع بيته قسيمة و70 ألف دينار خصوصا أن الحكومة أخلت بالقانون ولم تبن البيوت المتفق عليها واكتفت ببناء 500 بيت بشرق تيماء.

ولفت إلى أن عدد الذين شملهم ذلك 2000 كويتي والحكومة لم تكمل المشروع على الرغم من أن القانون يلزمـــــهـــــــــا بالبــــنــــــــاء خــــــلال 3 سنوات وبناء عليه سأتقدم باقتراح بتعويض هؤلاء المواطنين الذين ظلوا ينتظرون بلا جدوى وعلى الحكومة أن تمنحهم قسيمة وقرضا بقيمة 70 ألف دينار.

ورأى حماد أن المرأة الكويتية ظلمت في قانون الرعاية السكنية لاسيما المتزوجة من غير كويتي وتحديدا الأرملة أو المطلقة، مشيرا إلى أنها تمنح نحو 70 ألف دينار وهذا المبلغ من المستحيل أن يوفر سكنا لها ولأبنائها، مبينا أنه سيتقدم باقتراح مساواة المرأة بالرجل إذ يسمح لها بتقديم طلب اسكاني للحصول على بيت حكومي أو قسيمة.

وأكد حماد أنه سيتقدم باقتراح بإنشاء مدينة طبية متكاملة لتقديم الخدمات الصحية التخصصية بالإضافة إلى تقديم اقتراحين بقانون يتعلقان بالقروض، موضحا أن الاقتراح الأول يتعلق بإسقاط القروض والثاني يتعلق بإلغاء فوائد القروض على أن يسدد المواطن أصل الدين.

back to top