خاص

منصور الخزيم لـ الجريدة•: وصول أولى رحلات العمالة المنزلية من الهند الأربعاء

اشترط إعادة PCR للملغاة تذاكرهم دون تكبّد الكفلاء قيمة الفحص

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:03
 المدير العام لشركة ناشيونال لخدمات الطيران "ناس الكويت" المسؤولة عن منصة "بالسلامة" لتنظيم استقبال العمالة المنزلية، منصور الخزيم
المدير العام لشركة ناشيونال لخدمات الطيران "ناس الكويت" المسؤولة عن منصة "بالسلامة" لتنظيم استقبال العمالة المنزلية، منصور الخزيم
أعلن المدير العام لشركة ناشيونال لخدمات الطيران "ناس الكويت" المسؤولة عن منصة "بالسلامة" لتنظيم استقبال العمالة المنزلية، منصور الخزيم، أن الهند وافقت على استئناف رحلات إعادة العمالة المنزلية الى الكويت، بعدما تم الاتفاق بين الجانبين على إضافة أسطول الطيران الهندي ضمن رحلات الإعادة من خلال مشاركة شركتين هنديتين، علاوة على الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة.

وقال الخزيم لـ "الجريدة"، أمس، إن أولى رحلات العمالة من الهند ستصل الأربعاء عبر الخطوط الجوية الكويتية، والرحلة الثانية (الجمعة) عبر طيران الجزيرة، مشيراً الى أن الاتفاق مع الحكومة الهندية لإعادة العمالة جاء بإعطاء حصة 200 راكب عبر الطيران الهندي يومياً، في حين نصيب الطيران الكويتي بين الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة 200 راكب يومياً.

وحول التذاكر الملغاة، أوضح الخزيم أن شركة "ناس" على تواصل مع الكفلاء من الذين ألغيت تذاكر عمالتهم، بضرورة إعادة إجراء فحص PCR لهم وفق المراكز المخصصة والمعتمدة، مؤكدا أن الشركة ستتكفل وعلى نفقتها الخاصة بدفع تكاليف الفحص للتذاكر الملغاة دون تكبد الكفلاء أي مصاريف إضافية.

وشدد الخزيم على ضرورة الحصول على شهادة فحص PCR من المراكز المعتمدة لتلك الدول دون غيرها من المراكز الأخرى للسماح للعمالة بدخول الكويت.

وعن رحلات بنغلادش، أوضح الخزيم أن الجانب الكويتي على تواصل مع الحكومة البنغلاديشية لاستئناف الرحلات من هناك، والتي ستتم في الأيام القريبة المقبلة بعد الانتهاء من استكمال بعض المتطلبات الحكومية اللازمة بين البلدين، والتي سيتم الانتهاء منها بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني وشركات الطيران.

وعن رحلات الفلبين، ذكر أن الرحلة الثانية من الفلبين ستصل غدا وفق الترتيبات اللازمة بين الجانبين، والتي تحمل على متنها 252 عاملاً وعاملة، على أن تصل الرحلة الثالثة 28 الجاري.

وعن المنصة، أوضح الخزيم أن "بالسلامة" تتيح للكفلاء أو مكاتب السياحة والسفر تسجيل بيانات العامل ورقمه المدني وتحديد يوم وصوله والوجهة القادم منها ودفع الرسوم، موضحا أن فريق استقبال العمالة في مبني تي 4 وتي 5 سيعمل على نقلهم إلى مقر سكنهم المخصص.

يوسف العبدالله

back to top