«الفنية» تبحث عن منتخبين لمواجهة الأزرق في يناير

نشر في 16-12-2020
آخر تحديث 16-12-2020 | 00:00
مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الإسباني كاراسكو
مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الإسباني كاراسكو
طالب مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، الإسباني كاراسكو بلعب ثلاث مباريات ودية خلال تجمع يناير المقبل، خصوصا أن الأزرق لن يتجمع في فبراير، كما أن تجمع الشهر الجاري لن يشهد لعب مباريات، إذ سيتم الاكتفاء بالتدريبات فقط، إلى جانب إجراء تقسيمة بين اللاعبين.

وتأتي المباريات ضمن الاستعدادات لخوض مواجهتي استراليا والأردن يومي 25 و30 من مارس المقبل، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ووافق اتحاد الكرة في وقت سابق على إقامة مباراة الأزرق مع العراق، بعد تلقيه دعوة من الاتحاد العراقي لكرة القدم، لتقام المباراة هناك في 27 يناير، واستقر الأمر داخل اللجنة الفنية على استضافة الكويت للمباراتين، وذلك في ظل تلقي اتحاد الكرة وعدا من السلطات الصحية، بمنح استثناء لوفد الأزرق، والمنتخبات التي ستأتي لمواجهته من الحجر الصحي المنزلي مع الاكتفاء بعمل مسحات في مطار الكويت الدولي.

وتبدو منتخبات سورية وفلسطين ولبنان هي الأقرب لمواجهة الأزرق في المباراتين، لا سيما بعد اعتذار الإمارات والبحرين وقطر بسبب رغبة الاتحادات هناك في استمرار بطولات الدوري دون توقف.

يذكر أن اتحاد الكرة قد خاطب اللجنة الثلاثية من أجل الاجتماع معها للحصول على الاستثناء بشكل رسمي، غير أن الاجتماع تم تأجيله أكثر من مرة لأسباب مختلفة، علما بأن الموافقة الرسمية تعني تنفيذ برنامج الأزرق، بينما عدم الموافقة يعني انطلاق الاستعدادات في مارس فقط، من خلال المعسكر الخارجي الذي سيدخله المنتخب في أستراليا.

back to top