39 نائباً يوقعون طلباً للتصويت على انتخاب رئيس المجلس.. علناً

حسن جوهر: إذا التزمنا جميعاً فأبشروا بكويت جديدة

نشر في 14-12-2020 | 23:36
آخر تحديث 14-12-2020 | 23:36
39 نائباً يوقعون طلباً للتصويت على انتخاب رئيس مجلس نداء بالإسم
39 نائباً يوقعون طلباً للتصويت على انتخاب رئيس مجلس نداء بالإسم
وقّع 39 نائباً على طلب للتصويت العلني لانتخاب رئيس المجلس عبر النداء بالإسم مطالبين في الوقت ذاته رئيس السن بضرورة التزام الحيادة وعرض طلبات النواب على المجلس.

وقال النائب بدر الداهوم إن 39 نائباً وقعوا على طلب التصويت العلني لانتخاب رئيس مجلس الأمة وذلك نداءً بالإسم.

من جانبه قال النائب عبدالكريم الكندري «على رئيس السن أن يلتزم الحياد بجلسة الافتتاح حيث سيتم تقديم عدة طلبات من النواب يجب أن يتلوها ويعرضها للتصويت وأن لا يحاول أن يجر الجلسة إلى صدام بتجاوز الأغلبية النيابية».

على صعيد متصل قال عبدالعزيز الصقعبي «تشرفت باستضافة اللجنة التنسيقية ومجموعة من نواب الأغلبية البرلمانية في اجتماع تنسيقي قبيل الجلسة الافتتاحية، وعليه أصدر المجتمعون بياناً يطالبون فيه رئيس السن التزام الحياد وتلاوة طلبات النواب حول آليات التصويت على رئاسة المجلس».

كما صرح حسن جوهر قائلاً «إذا التزمنا جميعاً فأبشروا بكويت جديدة».

وطالب النائب الصيفي الصيفي الشعب بمراقبة تصويت نوابه على منصب رئاسة مجلس الأمة 2020‬⁩، مشيراً إلى أن الضغط الشعبي مطلوب لتحقيق إرادة الأمة وعلى رأسها تغيير «الرئيس السابق».

بدوره، حذر مرزوق الخليفة من «الخيانة» قائلاً «من يخون الشعب الكويتي يخون الكويت وقبل كل شي سيكون ملعوناً أمام الله عز وجل.. فغداً هو يوم تاريخي لتحقيق أول هدف إصلاحي بتغيير رئاسة مجلس الأمة، لنبدأ بعدها بتقديم تشريعيات عاجلة وفتح ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين فيها جميعاً بلا استثناء».

back to top