سلة الأخضر تهزم الشباب والجهراء يتصدر «الأولى»

نشر في 13-12-2020
آخر تحديث 13-12-2020 | 00:00
جاسم التميمي لاعب العربي يصوب في سلة الشباب
جاسم التميمي لاعب العربي يصوب في سلة الشباب
قفز فريق الجهراء إلى صدارة المجموعة الأولى لمنافسات دوري كرة السلة بعد تغلبه المستحق على التضامن بنتيجة 90- 59 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للمجموعة الأولى، والتي شهدت أيضاً تغلب العربي على منافسه الشباب في الوقت الإضافي بنتيجة 95- 90 بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي 78-78.

وتربع الجهراء على قمة مجموعته برصيد 15 نقطة يليه الكويت برصيد 14 نقطة ثم الشباب والعربي ولكل منهما 13 نقطة، ثم النصر والتضامن برصيد 9 نقاط لكل منهما، وأخيراً الساحل برصيد 8 نقاط.

المباراة الثانية جمعت العربي مع الشباب وجاءت مثيرة منذ بدايتها بعدما تبادل الفريقان التقدم في البداية قبل ان ينهي العربي الربع الربع الأول لمصلحته 22-16، وواصل تقدمه في الربع الثاني من خلال تألق لاعبيه محمد كوسار في التسجيل اسفل السلة الى جانب اختراقات جاسم التميمي وثلاثيات محمد الموسوي لينتهي الربع الثاني بتقدم الاخضر 42-34.

واستعاد الشباب توازنه في الربع الثالث بعدما تألق لاعباه محمد الملا وإبراهيم الشمري في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، اضافة الى تميز حسين حاجيه في تنظيم الهجمات ليدرك الشباب التعادل مع نهاية الربع الثالث 56-56.

وطغت الاثارة على المباراة في الربع الرابع فبعدما واصل الشباب تألقه واستطاع ان يتقدم 70-62 في اخر ثلاث دقائق انتفض بعدها لاعبو العربي وسجل جاسم التميمي ثلاثيتين وسلة من محمد الموسوي ليتعادل الفريقان 78-78 في اخر ثلاث ثوان، ليلجأ بعدها الفريقان الى وقت اضافي 5 دقائق استطاع ان يترجم خلالها الاخضر انتفاضته ويخرج فائزاً 95-90.

وتنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من القسم الثاني للمجموعة الأولى، حيث يلتقي الكويت مع النصر في الساعة 5:30، ويلي ذلك مباشرة مباراة التضامن مع الساحل.

احتجاج القرين

إلى ذلك، تقدم نادي القرين باحتجاج رسمي الى اتحاد كرة السلة على مشاركة لاعب برقان مساعد العتيبي في مباراة الفريقين يوم الخميس الماضي ضمن منافسات المجموعة الثانية للدوري والتي تغلب فيها برقان على القرين 84-71.

ويأتي احتجاج القرين بداعي أن العتيبي أوقفه الاتحاد مباراة واحدة فقط بعد مباراة فريقه مع اليرموك والتي شهدت طرده بعد تلفظه على الحكم، وأن العقوبة كانت من المفترض ان تكون مباراتين حيث تم تطبيق تلك العقوبة سابقاً على مساعد مدرب القرين فهد برجس، وفقاً للمادة 38 من لائحة المسابقات.

● جابر الشريفي

back to top