خاص

اجتماع «تنسيقية النواب» غداً يحسم مناصب مكتب المجلس

• بدر الداهوم لـ الجريدة•: الاجتماع في ديوان الخليفة يناقش من يرغب في الترشح لأي منصب
• أسامة الشاهين: ضرورة إيصال أعضاء جدد لمكتب المجلس واللجان مع الرئيس الجديد

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:04
بدر الداهوم-أسامة الشاهين
بدر الداهوم-أسامة الشاهين
يعقد صباح غد الاجتماع التنسيقي الثالث لمجموعة من النواب، لاختيار بقية أعضاء مكتب المجلس، بعد أن تمت تزكية النائب بدر الحميدي كمرشح لرئاسة مجلس الأمة.

وقال النائب د. بدر الداهوم، لـ«الجريدة»، إن الاجتماع في ديوان الخليفة سيناقش الترشح لمناصب نائب رئيس المجلس وأمين السر والمراقب، وكذلك عضوية اللجان، وسيتم تناوله بين النواب ممن يرغبون في الترشح لأي من هذه المناصب.

إلى ذلك، أعلن النائب أسامة الشاهين ترشحه لمنصب أمين سر المجلس، ليصبح عدد من أعلنوا الترشح للمنصب من بين النواب حتى الآن اثنين، هما الشاهين وسعدون حماد. وقال الشاهين، في تصريح صحافي، إن «إعلان ترشحي لأمانة السر جاء من خلال المجموعة التنسيقية للنواب»، مضيفا: «طرحت على النواب أن ايصال رئيس مجلس جديد دون إيصال أعضاء جدد في مكتب المجلس واللجان البرلمانية بشكل متكامل سيكون رسالة بلا معنى وناقصة».

وأفاد بأنه في ضوء ذلك تم الاتفاق على أن يكون حسم بقية مناصب مكتب المجلس واللجان في اجتماع ديوان الخليفة صباح غد، موضحا أنه «لم يعلن أي من النواب، الذين حضروا الاجتماع الماضي، ترشحه لمنصب أمانة السر، وبعض النواب أبدى تأييده، وبعضهم أبدى حياده، ولم يصلني أي إعلان آخر منهم».

علي الصنيدح

back to top