سلة القادسية والقرين أمام الصليبيخات وبرقان

نشر في 10-12-2020
آخر تحديث 10-12-2020 | 00:05
من المواجهة السابقة لسلة القرين وبرقان
من المواجهة السابقة لسلة القرين وبرقان
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من القسم الثاني لدوري السلة عندما يلتقي القادسية مع الصليبيخات الساعة 5:30، تليها مباشرة مواجهة القرين مع برقان. وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

يتصدر كاظمة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، يليه القرين في المركز الثاني بـ10 نقاط، ثم القادسية ثالثا وله 9 نقاط، وبرقان رابعا بـ 8 نقاط، واليرموك الخامس وله 7 نقاط، وأخيراً الصليبيخات برصيد 5 نقاط.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي يقام بنظام "البلاي أوف" من 3 مباريات بطريقة المقص.

القادسية والصليبيخات

في المباراة الأولى، التي تجمع القادسية مع الصليبيخات، تبدو بها الأمور تسير نحو "الأصفر"، الذي يفوق منافسه فنياً، لوجود عدة لاعبين مميزين يجمعون بين الخبرة والشباب، مثل: عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وعبدالله توفيق وأحمد فالح وعمران نزير، إلى جانب ناصر الهجرس وعبدالمحسن مرتضى، بقيادة المدرب الليتواني لوكاس مندوجاز.

فيما يحاول الصليبيخات، بقيادة مدربه الوطني الجديد خالد المسافر، الذي تسلم المهمة قبل يومين، خلفاً للمصري هاني الديب، مجاراة منافسه، وتقديم مستوى لافت أمام فريق القادسية.

برقان والقرين

أما المباراة الثانية، التي تجمع برقان والقرين، فتتساوى بينهما الكفة، لتقارب مستوى الفريقين، لاسيما أن مباراتهما في القسم الأول انتهت بفوز القرين بفارق سلة واحدة فقط.

ويسعى المدرب الوطني لسلة برقان طلال القلاف إلى تحقيق الفوز، للاقتراب من التأهل إلى الدور الثاني، فيما يسعى القرين، بقيادة مدربه التونسي نضال عبدالكريم، إلى هزيمة منافسه، لتأكيد تأهله إلى الدور الثاني.

ويمتلك الفريقان لاعبين متميزين، منهم: أحمد سعود ومساعد العتيبي وعبدالله سالمين (برقان)، ومحمد المطيري وفهد توفيق ومحمد السليم (القرين).

●جابر الشريفي

back to top