الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار ومختار الأندلس بحثا التعاون بمشاريع بيئية مستدامة

نشر في 10-12-2020
آخر تحديث 10-12-2020 | 00:00
الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار
الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار
بحثت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار مع مختار الأندلس متعب الفجي التحضير للشراكة في مجال الإبداع والابتكار المجتمعي التنموي المستدام.

وخلال الاجتماع، طلب الفجي انضمام رئيسة جمعية المخترعين والابتكار د. فاطمة الثلاب للجنة التنسيقية في منطقة الأندلس لتطبيق معايير المدن الصحية صديقة البيئة والتنمية المستدامة بالشراكة والمسؤولية المجتمعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030 والمحلية الكويت الجديدة 2035.

واستعرضت الثلاب مشاريع الجمعية ورغبتها بعقد الشراكة والمسؤولية المجتمعية مع مشتل فريق الأيادي الخضراء البيئي لتنفيذ مشروع بيئي مستدام يتعلق بالإبداع والابتكار المجتمعي التنموي في نظام ري الأشجار من أسفل الجذور، وهو من المشاريع الفائزة بمسابقة عالمية والمشروع الآخر يتعلق بعمل تطبيق مع الإدارة العامة للإطفاء خاص بالإنذار المبكر لذوي الإعاقة السمعية الصم والبكم ينطلق عند وجود خطر في أي مكان يرتاده ذوو الإعاقة من أبناء الفئة ويمكن استخدامه في منطقة الأندلس كتجربة، كذلك الاستفادة من الشراكة والمسؤولية المجتمعية لكلا الطرفين.

واتفق الطرفان على عقد هذه الشراكة وإعداد مذكرة تفاهم بين أطراف المشروع بالكامل حتى يمكن تحقيق النجاح لهذه المبادرة والتجربة الناجحة، التي ستعود بالنجاح لكل الأطراف المشاركة والشركاء الآخرين من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية والتعاونية المشاركة.

جولة على المبادرات

بعدها قام الجميع بجولة تعريفية واستطلاعية على جميع الجهات والمرافق الخدمية والتنموية في المنطقة والتعرف على المبادرات الإبداعية مع هذه الجهات في كل من مبادرة «ازرع شجرة في حب الكويت»، و»حديقة الأمل الحضرية المجتمعية» المهداة إلى الخطوط الأولى التي واجهت الجائحة.

كما اطلع الجميع على مبادرة «ازرع شجرة الوفاء والعطاء لقائد العمل الانساني الشيخ صباح الأحمد» طيب الله ثراه وجعل جنة الفردوس مسكنه.

بعدها اتجه الجميع لزيارة مشتل فريق الأيادي الخضراء البيئي والتعرف على الشراكة والمسؤولية المجتمعية مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

back to top