البرتقالي يواصل صدارة المجموعة الثانية في «السلة»

نشر في 09-12-2020
آخر تحديث 09-12-2020 | 00:00
سعد الرفاعي يتجه للتسجيل في سلة كاظمة ويوسف بورحمة يحاول عرقلته
سعد الرفاعي يتجه للتسجيل في سلة كاظمة ويوسف بورحمة يحاول عرقلته
واصل فريق نادي كاظمة انتصاراته في المجموعة الثانية من دوري كرة السلة، بعد تغلبه على برقان 74-54، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في افتتاح منافسات القسم الثاني للمجموعة الثانية للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً انتصارا مهما للقرين على اليرموك 66-62.

وبهذه النتائج، رفع كاظمة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، فيما قفز القرين إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط، يأتي بعده القادسية وله 9 نقاط، ثم برقان بـ 8 نقاط، واليرموك وله 7، وأخيراً الصليبيخات 5 نقاط.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الثاني، الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من 3 مباريات بطريقة المقص.

جاءت مباراة كاظمة وبرقان قوية في بدايتها بعد أن تبادل الفريقان التسجيل، وسط أداء متوسط طغى عليه التسرع وعدم التركيز، لينهي كاظمة الربع متقدماً بفارق نقطة 16-15.

وفرض البرتقالي سيطرته على الربع الثاني بفضل تألق لاعبيه أحمد البلوشي، ومحمد الوراد، وعبدالله إبراهيم، ويوسف بورحمه، فيما تراجع أداء برقان بشكل ملحوظ، لينهي كاظمة الربع الثاني متقدماً 37-25.

وواصل كاظمة أفضليته في الربع الثالث من خلال التسجيل من خارج القوس عبر البلوشي وصقر عبدالرضا، ومن أسفل السلة عن طريق بورحمه والوراد وعبدالعزيز فالح، لينهي الربع متقدماً بفارق مريح 58-34.

ونشط برقان في الربع الأخير محاولاً العودة إلى اللقاء، لكنه اصطدم بخبرة لاعبي كاظمة الذين أنهوا اللقاء بفارق 20 نقطة 74-54، محققين انتصاراً مستحقاً.

وفي اللقاء الثاني كانت الندية حاضرة وسط تقارب مستوى الفريقين، فبعد أن تقدم القرين في الربع الأول 18-16، والثاني 37-28، انتفض اليرموك في الربع الثالث، وتمكن من أخذ الأفضلية في نهايته بالتقدم 48-47.

مباراتان في الأولى

إلى ذلك، تقام اليوم منافسات الجولة الثانية من القسم الثاني للمجموعة الأولى، حيث يلتقي الكويت مع الساحل في الساعة 5.30، تليها مباشرة مباراة التضامن مع الشباب، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد.

back to top