صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للشباب ومركز «صباح الأحمد للموهبة والإبداع»: تعزيز الإبداع التكنولوجي

  • 09-12-2020

وقعت الهيئة العامة للشباب ومركز «صباح الأحمد للموهبة والإبداع» بروتوكول تعاون بهدف العناية بالشباب وتنمية قدراتهم وتطويرها من النواحي العلمية والفنية والتكنولوجية وتوفير وسائل تعزيز ثقافة الإبداع والتميز لديهم.

وقال المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري، في مؤتمر صحافي أقيم في مركز شباب القادسية، أمس، إن البرتوكول يهدف الى إعداد كوادر قادرة على نشر ثقافة الإبداع التكنولوجي وتقديم دورات تدريب في مركز شباب القادسية، لاسيما أن مركز «صباح الأحمد» لديه إمكانات مميزة في هذه المجالات.

وأضاف المطيري، أن البروتوكول سيعمل على تحسين البرامج والأنشطة المستدامة التي تقدمها الهيئة للشباب من خلال الخبرات المميزة التي يمتلكها المركز لاسيما في مجالات العلم والتكنولوجيا، لافتاً إلى أن الهيئة تقيم برنامج «وادي الشباب» المختص في العلوم والتكنولوجيا في مركز شباب القصور.

وذكر أن الهيئة تسعى إلى تنمية مهارات الشباب في أهم المجالات وايجاد البدائل أمامهم لاختيار مايناسبهم إذ تقيم إضافة إلى برنامج «وادي الشباب» برنامج أكاديمية الإعلام والفنون في مركز شباب الدعية، كما تعتزم إطلاق أكاديمية العمل التطوعي في مركز شباب الدعية وأكاديمية الحرفيين الشباب في مركز شباب القادسية.


تعاون مستمر

من جانبه، قال المدير العام للمركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عمر البناي إن هناك تعاوناً مستمراً بين الطرفين لتحقيق أقصى استفادة للشباب الشغوف بالمجالات التكنولوجية والعلمية، مؤكداً أن المركز يضع إمكاناته لخدمة الشباب الكويتي من منتسبي ورواد الهيئة.

ولفت البناي إلى أن المركز وبفضل هذا التعاون مع الهيئة، أصبح لديه مقر جديد في مركز شباب القادسية، إضافة إلى عدة ورش تابعة له في منطقتي الجهراء والأحمدي، فضلاً عن مقره الرئيسي مما سيمكنه من تقديم خدماته في مجالي العلوم التكنولوجيا لأكبر شريحة شبابية.

وبين أن المركز والهيئة متفقان على فتح مقرات جديدة في مراكز شبابية أخرى لخدمة الشباب في جميع مناطق الكويت.

وأوضح أن وجود المنشآت الرياضية في مركز شباب القادسية سيسمح بإقامة برامح رياضية وترويحية بجانب الورش العلمية والتكنولوجية لمزج الرياضة والعلوم. مشيراً إلى أن المركز سيعمل على إقامة حاضنات صناعية وزراعية لدعم الشباب المخترعين في هذين المجالين.