«stc» تعقد شراكة استراتيجية مع «Tecnotree»

فهد العلي: نسعى لمنح عملائنا تجربة اتصالات استثنائية قائمة على تكنولوجيات عالمية مبتكرة

نشر في 09-12-2020
آخر تحديث 09-12-2020 | 00:00
المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية «stc»
المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية «stc»
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc» توقيع عقد شراكة استراتيجية مع شركة «Tecnotree» الفنلندية، الرائدة بتوفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، بهدف تعزيز الحلول التكنولوجية للشركات.

وقالت «stc» في بيان أمس، إن هذه الشراكة الاستراتيجية التي تمتد ثلاث سنوات، تأتي في إطار رؤية الشركة المتعلقة بتحقيق الريادة العالمية في مجال الاتصالات المبتكرة عبر توفير خدماتها المتجددة ومنصات الاتصالات الأحدث في جميع أنحاء المنطقة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تساهم في تحسين تجربة العملاء عبر القنوات التي تستخدمها المؤسسات لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بهم وتحسين التواصل مع الجمهور عبر نقاط الاتصال.

ويهدف برنامج «تمكين» التحول الرقمي التي أطلقته «stc» إلى تغيير الأنظمة التقليدية لدعم الأعمال التجارية التي يستخدمها مزود خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لإدارة عملياته التجارية نحو العملاء، إلى نظام بيئي مفتوح يتكون من بنية رقمية متعددة السرعات تمكّن الشركة من تعزيز سرعة الخدمات، ودمج القنوات الرقمية الشريكة مع خدمات الطرف الثالث للعمل ضمن إطار عمل مشترك.

وستساهم الخبرة الواسعة والممتدة التي يحوزها الشريك الاستراتيجي «Tecnotree» على مستوى عالمي، في دعم برامج «stc» للتحول الرقمي.

وكشريك استراتيجي من المتوقع أن توفر»Tecnotree» إمكانات فريدة للمشروع عبر منتجاتها Digital BSS Suite 5، التي تشتمل على»Tecnotree» Surge، المنصة الرقمية حاصدة الجوائز في مجال واجهة برمجة التطبيقات APIs المعتمدة من TM Forum.

وتتشارك الجهتان معاً في سبيل دعم التحول الرقمي لـ»stc» كمزود رائد للخدمات الرقمية المستقبلية، مما يعزز موقعها الريادي والاستباقي في خضم المنافسة على توفير نموذج الاتصالات الرقمية الأحدث.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية «stc»، عن سعادته بعقد هذه الشراكة الاستراتيجية، لما تمثله من خطوة إضافية تضاف إلى الخطوات العديدة التي قامت بها الشركة في سبيل دعم أنظمة الاتصال الرقمية والبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس 5G.

وأضاف العلي أن «ترقية أنظمة الاتصالات لدى «stc» سيوفر لعملائنا خيارات اتصال معززة ستسرع من عمل التطبيقات الذكية وتدعم خطط التحول الرقمي لدى المؤسسات التي تعتمد على خدماتنا. كما تتماشي هذه المبادرة مع التزام شركة الاتصالات الكويتية بتقديم حلول مبتكرة لعملائها من الشركات بشكل مستمر بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة التشغيلية».

ولدى تنفيذ المشروع، سيسهم التحول متعدد المراحل على ترقية الأنظمة الحالية لشركة الاتصالات الكويتية «stc» لتعمل وفقاً لأحدث أنظمة هندسة وتشغيل تكنولوجيا المعلومات التي ستسمح بدمج القنوات الرقمية الشريكة لتعزيز تجارب العملاء عبر الاستفادة من الرؤى الذكية.

وسيمكن ذلك «stc» من أن تصبح لاعباً متكاملاً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية والأنظمة المتكاملة، مع تنويع خدماتها وحلولها.

من جهته، قال بادما رافيشاندر المدير التنفيذي لشركة «Tecnotree» «تقف صناعة الاتصالات اليوم على أعتاب التحول الرقمي، إذ أصبحت الرقمنة ضرورة أساسية للمنافسة والبقاء، ويسعدنا اختيار مجموعة Digital BSS Suite 5، لتسهم في تسريع رحلة التحول الرقمي التي تقودها شركة الاتصالات الكويتية «stc» بهدف تحقيق الريادة الرقمية.

وأضاف رافيشاندر، «نحن على ثقة من أن خبرتنا الواسعة في قيادة التحول الرقمي وإمكاناتنا في هذا القطاع، ستمكننا من تعزيز قدرات «stc» كأحد قادة خدمات الاتصالات الرقمية على مستوى العالم، ونسعى عبر هذه الشراكة، الى تحقيق نتائج واضحة ستضع معايير جديدة للصناعة».

back to top