مجلس الأمة يختار B.Online لتوفير خدمة الإنترنت

نشر في 08-12-2020
آخر تحديث 08-12-2020 | 00:00
أعلنت شركة B. Online الكويتية المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات، إبرامها عقد شراكة مع مجلس الأمة، لتوفير مجموعة متكاملة من خدمات الإنترنت والربط الإلكتروني في مبنى المجلس، حيث ستقوم الشركة بتجهيز جميع صالاته بخدمة الإنترنت العالية السرعة عن طريق الألياف الضوئية، وكذلك ربط جميع المباني وأقسام المجلس إلكترونياً، بالإضافة إلى توفير وتشغيل خدمات الاتصالات الصوتية (ما يُعرف بـvoice services) الداخلية والخارجية.

وتم توقيع هذه الشراكة بين الطرفين، بحضور الأمين العام للمجلس علام الكندري، ومدير قطاع الاستراتيجية في شركة B. Online، الشيخ مبارك الصباح، والأمين العام المساعد لقطاع المعلومات خالد المطيري، ومدير ادارة تقنية المعلومات المهندس حسين النكاس، في مقر مجلس الأمة.

وتأتي هذه الخطوة بعد ترسية عطاء طرح مجلس الأمة للممارسة الخاصة بتوريد وتركيب وتشغيل خطوط ألياف ضوئية، وتوفير خدمة الانترنت الذي تم إعلانه في يوليو الماضي إلى الشركة.

وبيّن الشيخ مبارك أن الاختيار وقع على الشركة لما توفره من منتجات وخدمات تكنولوجية متقدمة لخدمة الاتصال والتواصل المرئي والرقمي في دولة الكويت، إذ تُعد الشركة من أولى الشركات في البلاد التي بدأت بتوفير خدمات الإنترنت والحلول التقنية.

وأضاف: "تتمتع B. Online ببنية تحتية وشبكة متكاملة توفر خدمة الإنترنت الأكثر استقراراً وثقة وقابلة للتوسّع، فضلا عن خدمة الدعم الفني التي توفرها شركتنا على مدار الساعة طوال العام دون أي انقطاع. وكانت الشركة قد قامت منذ عدة سنوات بربط الكويت بباقي أنحاء العالم عبر شبكة اتصال مضمونة طوال الوقت تخدم المؤسسات الكبرى حتى في حالات الطوارئ أو الانقطاع بسبب عوامل خارجية".

وتقدّم الشركة حلول إنترنت وتكنولوجيا متطورة للأفراد والشركات، وذلك بفضل البنية التحتية والخبرات المتاحة، حيث تهدف إلى تقديم خدمات متكاملة تغطي جميع أنواع خدمات الإنترنت بسرعات فائقة عبر شبكة اتصال متقدمة ومتينة منتشرة في كل أرجاء الكويت.

وتهدف المجموعة بهيكلتها إلى أن تكون أكبر الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت لخدمة المجتمع المحلي في العالم الرقمي.

وتنفرد شبكة تغطية شركة B.Online بامتدادها العالمي إلى أكثر من 53 دولة عبر مراكز اتصال في أوروبا والكويت والإمارات العربية المتحدة وباقي الشرق الأوسط، إذ تعتمد شبكتها على الألياف الضوئية الأرضية وتحت الماء، لتوفير اتصال مضمون لنقل البيانات عبر الإنترنت. وما يميّز هذه الشبكة هو إمكاناتها المطوّرة التي توظف شبكات بديلة لتنتقل إليها خدمة الاتصال في حالات الطوارئ أو الانقطاع. وتعتمد شبكة B.Online العالمية والسريعة على الألياف الضوئية التي توفر سرعة عالية للربط بمزودي الاتصال الترانزيت، وأيضاً مزيجاً من البروتوكولات بما فيها IP Peers و IXPs وCDNs، الأمر الذي يجعل الشبكة أكثر مرونةً وتكاملاً.

وقد عملت الشركة أيضاً إلى دعم الشركات والمؤسسات بخدمات متكاملة تخدم أعمالهم، وتوفر لهم جميع خدمات الاتصال والتواصل بشكل آمن. ومن بين هذه الخدمات، طرحت B.Online مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تم تصميمها لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، عبر توفيرها خدمة إنترنت ذات النطاق العريض والمرن.

كما توفر الشركة خدمة الاتصال السحابي، وخدمة مركز البيانات واستمرارية الأعمال وخدمات تكنولوجيا المعلومات لجميع أحجام الشركات والمؤسسات، تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات الرقمية.

وتستكمل هذه الخدمات حلول الاتصال اللاسلكي التي يتم توفيرها من خلال آلية التشفير والتردد اللاسلكي المرخصة للشركة، والتي من خلالها توفر شبكة من نقطة إلى نقطة، وكذلك شبكة متداخلة لتوفير خدمة الإنترنت اللاسلكي بنطاق أسرع وأمان أكبر.

كما تخدم الشركات الكبرى، والهيئات الحكومية، والقطاع المصرفي والمالي، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، حيث توفر لهم خدمات الإنترنت والاتصال السلكية بسرعات فائقة عبر أحدث شبكة اتصال في الكويت، بالإضافة إلى الخدمات المتكاملة التي تشمل أنظمة وغرف الاجتماعات الذكية، وغرف التحكم، وأنظمة العرض على الجدران (video wall)، وأنظمة الإعلانات الرقمية الداخلية والخارجية (digital signage)، والتي تعد إضافة مهمة لعرض المحتوى الإعلاني بشكل متطور وجذاب.

وتنفرد الشركة أيضاً بخدمات متخصصة للأنشطة الفندقية والمطاعم والمستشفيات والمجمعات التجارية بتقديم أنظمة قوائم الطعام الرقمية و(DMB) والخدمات الذاتية الرقمية (self-service kiosk) وأنظمة تحديد الأماكن (way finding)، بالإضافة إلى أنظمة التلفزيون (IPTV) التي تمتاز بها الشركة عن غيرها في هذا المجال والخبرات التي تستقطبها والتي تحرص من خلالها على تقديم خدمات متكاملة ذات جودة تنافسية وعبر شبكة عالمية.‎

back to top