الأمانة العامة لمجلس الأمة تسلمت صناديق الاقتراع

أودعت في المخازن المخصصة بمبنى البرلمان

نشر في 07-12-2020
آخر تحديث 07-12-2020 | 00:03
تسليم الصناديق لدى الأمانة
تسليم الصناديق لدى الأمانة
تسلمت الأمانة العامة لمجلس الأمة صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر، فور الانتهاء من بت نتائج الانتخابات صباح أمس، في ظل تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية.

وذكرت الأمانة العامة، في بيان صحافي، أن لجنة "استلام وتسليم الصناديق" تسلمت الصناديق من أعضاء من السلطة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية، وفق الإجراءات المنصوص عليها في المواد 36 و36 مكررًا و27 من قانون الانتخاب.

وأضافت أن الصناديق أودعت في المخازن المخصصة بمبنى مجلس الأمة، وسيتم الاحتفاظ بها إلى حين الانتهاء من بت الطعون الانتخابية، ومن ثم يتم تسليمها بعد ذلك إلى وزارة الداخلية.

وتختص اللجنة بتسلّم صناديق الاقتراع لعضوية مجلس الأمة بعد التدقيق على سلامتها من أي كسر، وأن تكون محكمة الإغلاق ومشمعة ومختومة من جانب أعضاء السلطة القضائية.

وتحدد المادتان ‎ 36 مكرراً و39 من قانون الانتخاب اختصاص الأمانة العامة للمجلس في تسلم الصناديق والاحتفاظ بها إلى حين الانتهاء من بت جميع الطعون الانتخابية، في حين تنص ‏‎المادة 27 على أعضاء من السلطة القضائية هم من سيسلمون هذه الصناديق للأمانة العامة لمجلس الأمة.

وتتم عملية التسليم بمحاضر رسمية يذكر فيها رقم كل صندوق وأي دائرة يتبع لها ورقم اللجنة الانتخابية واسم عضو السلطة القضائية المشرف عليها والموظف الذي تسلّم الصندوق.

back to top