مجلس الوزراء: العرس الانتخابي جسَّد الوجه الحضاري

سمو الشيخ صباح الخالد: حققنا إنجازات كبيرة خلال فترة قصيرة في ظل ظروف استثنائية

نشر في 07-12-2020
آخر تحديث 07-12-2020 | 00:00
الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
أشاد مجلس الوزراء بما تحلّى به الناخبون من حس وطني، والتزام بالإرشادات الصحية في العرس الديمقراطي الانتخابي لمجلس الأمة, وأعرب عن خالص التهاني للأعضاء الذين فازوا بثقة المواطنين.

واستعرض المجلس، خلال اجتماعه الاستثنائي أمس، في قصر بيان برئاسة رئيـس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، كتاب استقالة الحكومة، كما تابع مستجدات المصالحة الخليجية.

وأشاد بما تحقق من إنجاز تاريخي خلال المباحثات المثمرة التي عقدت مؤخراً في إطار جهود المصالحة، التي سبق أن قادها الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه, والمتابعة المتواصلة لتلك الجهود من قبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ودعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب, حيث أكّدت الأطراف المعنية حرصها على الوحدة والتضامن والاستقرار الخليجي والعربي، والوصول إلى اتفاق نهائي يحقق آمال وتطلعات شعوب المنطقة، ويرسّخ الأمن والاستقرار فيها.

وبمناسبة إعلان النتائج الرسمية للانتخابات العامة لعضوية مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر 2020، والتي جرت أمس الأول، استمع المجلس إلى شرح قدمه كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح, ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول سير عملية الانتخابات ونتائجها النهائية.

وأعرب المجلس عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها رجال القضاء والنيابة العامة وكل العاملين في وزارات الداخلية، والصحة، والعدل، والإعلام، والتربية، والجهات الأخرى التي شاركت في الإعداد والتنظيم للانتخابات، وفق الاشتراطات الصحية التي استوجبتها الظروف الصحية الاستثنائية، والتي كان لها أطيب الأثر في تسهيل إدلاء الناخبين لأصواتهم في جو من الطمأنينة والهدوء والحرية، وإعلان النتائج بكل عدالة ونزاهة، والتي كانت موضع إعجاب وتقدير الجميع.

وأشاد بما تحلّى به الناخبون من حس وطني، وما أبدوه من التزام بالإرشادات الصحية في هذا العرس الديمقراطي، الأمر الذي جسد الوجه الحضاري لدولة الكويت, معربا عن خالص التهاني للأعضاء الذين فازوا بثقة المواطنين، سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية لخدمة وطنهم الغالي، وبما يعود بالخير على المواطنين.

واعتمد المجلس مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر، وذلك صباح الثلاثاء 15 الجاري، ورفعه لصاحب السمو الأمير.

وتطبيقاً لحكم المادة (57) من الدستور، فقد استعرض المجلس كتاب استقالة الحكومة الذي رفعه لاحقا سمو رئيس مجلس الوزراء إلى صاحب السمو الأمير، وقد عبر سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم الوزراء عن خالص التقدير والاعتزاز لمقام صاحب السمو الأمير، وسمو ولي العهد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة, مشيداً بالجهود المخلصة والجبارة التي بذلها الوزراء طوال توليهم مهام مسؤولياتهم الجسام، منوها بما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة في فترة قصيرة، وفي ظل تحديات وظروف استثنائية عصيبة، قدموا خلالها التضحيات لخدمة الوطن والمواطنين.

المجلس أشاد بجهود المشاركين والناخبين واعتمد كتاب استقالته... ودعوة مجلس الأمة لدور الانعقاد

ثمّن نتائج المباحثات المثمرة للمصالحة الخليجية وأمل التوصل إلى حل نهائي
back to top