كاظمة والقرين يواجهان برقان واليرموك في «السلة»

نشر في 07-12-2020
آخر تحديث 07-12-2020 | 00:05
من مواجهة برقان وكاظمة في القسم الأول
من مواجهة برقان وكاظمة في القسم الأول
تنطلق اليوم مواجهات القسم الثاني من منافسات المجموعة الثانية في دوري كرة السلة، بإقامة مباراة القرين مع اليرموك الساعة 5:30 مساء، تليها مباراة كاظمة مع برقان، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتصدَّر كاظمة ترتيب الفرق بعد نهاية القسم الأول، بتحقيقه العلامة الكاملة بـ 10 نقاط من خمسة انتصارات دون هزيمة، يأتي بعده القادسية 9 نقاط، والقرين 8 نقاط، وبرقان 7 نقاط، واليرموك 6 نقاط، وأخيراً الصليبخات 5 نقاط.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي سيقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات بطريقة المقص.

القرين واليرموك

وستكون المواجهة الأولى مهمة جدا للطرفين، إذ يحتاج كل فريق إلى الفوز، حتى يعزز آماله في التأهل إلى الدور الثاني، خصوصاً من جانب اليرموك، الذي يسعى إلى تعويض هزيمته أمام خصمه في القسم الأول، وتحقيق انتصار يقربه أكثر من حجز بطاقة التأهل.

في المقابل، يطمح القرين، الأوفر حظاً، إلى تكرار انتصاره على خصمه، ما سيضمن له بصورة كبيرة التأهل إلى الدور الثاني، لأن اليرموك من المنافسين المباشرين للقرين هو وبرقان.

كاظمة وبرقان

وفي اللقاء الثاني، تميل الكفة ناحية كاظمة، الذي يقدِّم مستويات مميزة، بقيادة مدربه الصربي ايفان يريميج. وقد حقق "البرتقالي" الفوز في جميع المباريات حتى الآن بالمجموعة، وهو ما يجعله المرشح الأبرز لاحتلال صدارة المجموعة.

من جانبه، يريد برقان تقديم عرض قوي، رغم صعوبة المهمة. ويدرك مدرب الفريق، الوطني طلال القلاف، أن حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني يحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية مع فرق المقدمة، لتجنب الدخول في حسابات صعبة مع منافسيه المباشرين.

back to top