وزارة الكهرباء والماء: فرق الطوارئ جاهزة للأمطار

مشعل الجمعة: خطط محكمة للصيانة الدائمة وجاهزية المحطات

نشر في 04-12-2020
آخر تحديث 04-12-2020 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
أكد مسؤول الآليات ومشرف العقود في إدارة طوارئ الشبكات الكهربائية، مشعل الجمعة، أن فرق الطوارئ في وزارة الكهرباء والماء لديها الجاهزية الكافية لمواجهة جميع أعمال الطوارئ، التي قد تطرأ خاصة خلال موسم الأمطار الذي تكثر فيه الشكاوى، مضيفا أن هناك خططا محكمة لعمليات الصيانة الدائمة والعمل على جاهزية المحولات، مشددا على أن فرق الطوارئ أكثر جاهزية واستعداداً للتعامل مع أي طارئ وإصلاح أي عطل يتم التبليغ عنه في زمن قياسي.

وأشار، في تصريح صحافي، الى أن وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، والوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع، م. مطلق العتيبي، حرصا على تطوير الإدارة بما يتواكب مع متطلبات الفترة الحالية، وذلك ما عملنا عليه طوال الفترة الماضية لتسهيل عملية التبليغ عن الأعطال التي ترد إلى الإدارة.

وبيّن أن الوزارة نجحت في تحويل الإدارة إلى إدارة الكترونية بالكامل، فضلا عن تكويتها بسواعد كويتية شابة ضمت خيرة المهندسين والمهندسات العاملين في ذلك المجال.

ولفت إلى أنه تم تدشين مركز الاتصالات بالإدارة المركزية بخط ساخن 152، حيث يتلقى القسم الاتصالات والبلاغات والشكاوى، ويعمل على توجيهها إلى الأقسام المختصة، وتقوم الأقسام بالتوجه إلى المبلّغ مع فرقة الطوارئ المختصة، حسب نوع العطل المبلغ عنه.

وأوضح أن الإدارة حرصت على التحول نحو «الدفع الالكتروني» لجميع رسومها من خلال موقعها الرسمي، بدلا من الحضور الشخصي، فضلا عن أن المواطن الآن يستطيع عبر موقع الوزارة الإلكتروني معرفة تفاصيل فاتورته، أو كل ما يتعلق بإيصال التيار الكهربائي أو انقطاعه.

وأشار الجمعة إلى أن إدارة طوارئ الكهرباء حرصت على وضع البرامج التدريبية للطلبة الكويتيين حتى تتمكن من تخريج أجيال قادمة قادرة على حمل راية الوطن في جميع المجالات، وتم افتتاح مركز لتدريب الطلبة بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، مع توسيع عدد الخريجين في كل عام دراسي.

back to top