صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4642

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ أحمد المنصور للقادة العسكريين: تعاونوا لتعزيز قدرات وحدات الجيش

قلّد عدداً من الضباط رتبهم الجديدة ودعاهم إلى وضع مصلحة الوطن نصب أعينهم

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور القادة العسكريين بالجيش إلى العمل والتعاون والتنسيق الدائم فيما بينهم لتحقيق الأهداف والغايات والتطلعات المنشودة، مطالبا ببذل جميع الجهود التي تسهم في تعزيز قدرات وحدات الجيش الكويتي، والارتقاء بمستوى أدائها، ودعم وتعزيز دور التدريب والـتأهيل لمنتسبيها والوصول بهم للمراتب المطلوبة من الجاهزية والاستعداد.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً ضم عدداً من كبار قادة الجيش، بمقر وزارة الدفاع، صباح أمس، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر.

وهنأ المنصور خلال الاجتماع القادة العسكريين بنيلهم ثقة القيادة العسكرية وذلك بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة، داعيا إلى تحقيق أعلى درجات الانضباط العسكري داخل الوحدات، وتذليل مختلف العقبات التي قد تواجه مسيرة العمل فيها.

رتب جديدة


من جهة أخرى، قلد الوزير المنصور، في وزارة الدفاع، صباح أمس، كوكبة جديدة من الضباط رتبهم، وذلك بعد صدور المرسوم الأميري بتوليتهم ضباطاً بالجيش الكويتي، حيث أدى الضباط الجدد القسم القانوني.

وهنأ المنصور في كلمة له الضباط الجدد بنيلهم ثقة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، مطالبا إياهم بترجمة ما يحملونه من تحصيل علمي إلى واقعٍ عملي ملموس، من خلال العمل بكل جد وإخلاص في مختلف وحدات الجيش كل حسب موقعه واختصاصه، والمحافظة على قسمهم ووضع مصلحة الوطن والذود عنه نصب أعينهم دائما.

ودعا المولى عز وجل أن يديم على "وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء".

حضر مراسم التقليد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد الجابر، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار القادة.

تحقيق أعلى درجات الانضباط العسكري وتذليل العقبات أمام مسيرة العمل