صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سلة الأبيض تنفرد بصدارة المجموعة الأولى

انفرد الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت بصدارة المجموعة الأولى من الدوري العام للعبة، بعد فوزه على نظيره الجهراء 93-64، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام منافسات القسم الأول للمجموعة الأولى، والذي شهد أيضاً فوز النصر على التضامن 74-51، والشباب على الساحل 83-71.

ورفع الكويت رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب من 6 انتصارات دون أي هزيمة، فيما ارتفع رصيد الجهراء إلى 11 نقطة، والشباب 10 نقاط، والعربي 9 نقاط، والنصر 8 نقاط، والتضامن 7 نقاط، وأخيراً الساحل 6 نقاط.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي سيقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات بطريقة المقص.


وجاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية منذ البداية، وتبادل الطرفان التسجيل وسط أداء متوازن من الجانبين، وحاول الجهراء التركيز على الجانب الدفاعي، للحد من خطورة لاعبي الكويت، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر عبدالعزيز الحميدي ويوسف عقاب، ما أنهى الربع الأول بتعادل الفريقين 20-20.

وبدأ الكويت فرض أفضليته بصورة تدريجية في الربع الثاني، بفضل تميز لاعبيه تركي حمود في قيادة هجمات الفريق، وراشد الرباح وحسين الخباز وعبدالله الشمري في التسجيل من داخل وخارج القوس، مع إغلاق مناطقهم الدفاعية بوجه لاعبي الجهراء، الذين واجهوا صعوبة في الجانب الهجومي، ليسيطر "الأبيض" على الربع، وينهيه متقدماً بفارق 12 نقطة (46-34).

وجاء الربع الثالث مشابهاً لسابقه في كل شيء، إذ استمر الكويت الذي استفاد من وفرة اللاعبين المميزين بصفوفه في فرض أفضليته، وسط محاولات من طرف لاعبَي الجهراء محمد أشكناني والحميدي لإعادة الفريق لأجواء اللقاء، إلا أن الكويت حافظ على تقدمه في نهاية الربع الثالث 69-46.

ولم تثمر محاولات الجهراء في العودة إلى المباراة في الربع الأخير، وسط تألق لاعبي الكويت، الذين حافظوا على تقدمهم، مستفيدين من خبرتهم، لينهوا اللقاء بفوز صريح 93-64.