صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله الطريجي: ضرورة نسف قانون الجرائم الإلكترونية

  • 03-12-2020

أكد مرشح الدائرة الأولى د. عبدالله الطريجي ضرورة نسف قانون الجرائم الالكترونية لخطورته على المجتمع، معربا عن أسفه لعدم اتخاذ المجلس الحالي ما يلزم لتعديله تنفيذا لتعهدات الكثير من النواب.

وقال الطريجي في تصريح صحفي ان فكرة شعار حملتي" الكويت تقول كفى" ترتكز على التراجع المخيف في حسم الملفات والقضايا المهمة، ما شكَل بداية لانهيار الدولة، مشيرا إلى ان هذا تبين بوضوح خلال جائحة كورونا التي كشفت ملفات فساد ضخمة، فالكويت ليست عزبة يتلاعب بها الفاسدون.

وأضاف انه نائب مستقل يبتغي مصلحة الكويت، ونتمنى ان تكون مخرجات الانتخابات لشخصيات تمثل الشعب الكويتي المتطلع إلى الإصلاح، لافتا إلى انه يقدر عاليا الناخبين الذين منحوه الثقة دورتين برلمانيتين.


ولفت إلى ضرورة إعادة ترتيب الأوضاع في الكويت وأن يتم تعيين شاغلي المناصب القيادية بناء على الكفاءة وليس من أجل ترضية نواب ومتنفذين، كما دعا إلى إبعاد هيئة مكافحة الفساد عن مسؤولية الحكومة لتكون هيئة مستقلة تابعة للسلطة القضائية.

وقال: اذا استمرت الحكومة في العبث بمدخرات الدولة فإن الصناديق السيادية ستستمر في أوضاعها المتردية، كما ان التهديد بعدم توافر الميزانية اللازمة لدفع الرواتب "مأخوذ خيره"، إذ ان الحكومة اعتادت التوجه إلى جيب المواطن في معالجة الاختلالات المالية وهذا طريق العاجز.

وأضاف ان جيب المواطن خط أحمر ولن نسمح بفرض أي ضرائب ورسوم أو تقليل المكتسبات حتى لو أدى ذلك إلى حل المجلس، فمن واجبنا حماية الشعب الذي انتخبنا، ولا بارك الله في الكرسي إن لم نسخره لخدمة الشعب، داعيا الناخبين إلى حسن اختيار أفضل المرشحين في الانتخابات المقبلة.