صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خطة وزارة التربية لدوام الطلبة رُفعت للحربي

عدم السماح بدوام أكثر من 50% وتوزيعهم بما يضمن التباعد

تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» في عددها أمس، كشفت مصادر تربوية مطلعة انتهاء الجهات المختصة في قطاع التعليم العام من اعداد مقترحات خطة وآلية عودة الطلبة إلى المدارس في حال تحسن الأوضاع الصحية، وسماح السلطات الصحية بذلك، موضحة أنها تتضمن 3 مقترحات تم إعدادها من قبل المختصين بقطاع التعليم العام من موجهي العموم، ومديري المناطق التعليمية.

وقالت المصادر لـ»الجريدة»، إن أبرز ملامح خطة عودة الطلبة المرجحة ترتكز على عدم السماح بدوام أكثر من 50 في المئة من إجمالي طلبة كل مدرسة، في حال إقرارها وسماح السلطات الصحية، بحيث يتم تقسيم الطلبة بحسب الصفوف الدراسية.

وأشارت إلى أن مقترحات الخطة رفعت أمس لوزير التربيـــة وزيــــر التعليــــــم العــــالي د. سعود الحربي، للاطلاع عليها وبحثها في اجتماع موسع يعقده اليوم أو الأحد، بحضور وكيل الوزارة بالإنابة فيصل المقصيد، والوكلاء المساعدين، ومديري المناطق التعليمية، وموجهي العموم، إضافة إلى مراقب شؤون الطلبة، لبحث الموضوع واعتماده بشكل نهائي، تمهيدا لمخاطبة وزارة الصحة واللجنة العليا الخاصة بتداعيات «كورونا»، للحصول على الموافقة.

وشددت على أن جميع الحلول والقرارات المقترحة ستخضع في النهاية لتقدير السلطات الصحية، ورأي اللجنة العليا بهذا الخصوص.


في مجال آخر، كرم ‏وكيل وزارة التربية بالإنابة ‏الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، ‏صباح أمس، في مكتبه الطالبات الفائزات في مسابقتي «الفلاش التربوي» المحلية و«جائزة لطيفة بنت محمد لابداعات الطفولة» لعام 2020 الخليجية في الكاريكاتير والمقال.

وأعربت مديرة إدارة الأنشطة المدرسية مريم العنزي، في تصريح صحافي بالمناسبة عن سعادتها وفخرها بما حققته الطالبات في حصد مراكز متقدمة في المسابقات المحلية والخليجية، لافتة إلى أن المسابقة المحلية «الفلاش التربوي» التي عممت على المناطق التعليمية كانت تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة على استخدام الوسائل التكنولوجية.

وتمنت العنزي للطلبة التوفيق والنجاح الدائم وحصد ‏المراكز المتقدمة في المسابقات المحلية والدولية.

يذكر أنه فازت بالمسابقة المحلية «الفلاش التربوي» حصة القعود من ثانوية أم الهيمان بنات ونور مشعل من ثانوية قرطبة والجوهرة بندر من ثانوية الشرقية ومرضية فيصل من معهد قرطبة التعليم الديني.

فيما فازت بجائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة لعام 2020 في الكاريكاتير الطالبات الجوري الشراح من ثانوية السالمية، وريم الشمري من ثانوية زينب بنت محمد، بينما فازت بجائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة لعام 2020 في المقال الطالبة نجلاء العجمي من مدرسة الرؤية ثنائية اللغة.

المقصيد كرم الفائزات في مسابقتي «الفلاش التربوي» و«إبداعات الطفولة»