صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادي كاظمة أسقط «سلة» نادي القادسية

نجح فريق نادي كاظمة في تحقيق فوز مستحق على نظيره القادسية بنتيجة 84-74، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب برقان على اليرموك 82-79، والقرين على الصليبيخات 112-83.

وبذلك يكون كاظمة قد حصد العلامة الكاملة مع ختام منافسات القسم الأول برصيد 10 نقاط، يليه القادسية بـ9، ثم القرين بـ8، يليه برقان بـ7، ثم اليرموك بـ6، وأخيراً الصليبيخات بـ5 نقاط.

ويتأهل عن كل مجموعة الـ 4 فرق الأولى للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الـ"بلاي أوف" من ثلاث مباريات على طريقة "المقص".


وجاءت مباراة كاظمة مع القادسية متوسطة المستوى سيطر على مجرياتها البرتقالي في الربع الأول، بعدما تقدم 7-0، و14-5 مستغلاً أخطاء لاعبي القادسية في البداية، وتسرعهم في إنهاء الهجمات، ليسارع بعدها مدرب الأصفر الليتواني لوكاس في طلب وقت مستقطع، استطاع من خلاله تنظيم هجمات فريقه ليقلص الفارق إلى 3 نقاط 15-12، ولكن سرعان ما عاد كاظمة إلى توسيع الفارق مجدداً مع نهاية الربع الأول 26-17.

وواصل كاظمة سيطرته على المباراة في الربع الثاني، وتقدم 31-19 عبر ثلاثيات أحمد البلوشي وأحمد المطيري، إلى جانب بسالة لاعبيه في الدفاع الذي وقف من خلاله هجوم الأصفر حائراً، ما أدى إلى إنهاء الربع الثاني لمصلحته أيضاً بنتيجة 47-30.

واستطاع القادسية في الربع الثالث تعديل الصورة التي ظهر عليها في الربعين الأول والثاني، ونجح في تقليص الفارق عبر تميز عبدالمحسن مرتضى في الاختراق والتسجيل، إلى جانب ثلاثيات عبدالله توفيق، ومتابعة عبدالرحمن السهو أسفل السلة، وسط تراجع بين لاعبي كاظمة على المستوى الدفاعي، لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 63-55.

ولم يستطع القادسية مواصلة صحوته في الربع الثالث، بعدما عاد لاعبو كاظمة الى مستواهم المعهود على الجانبين الدفاعي والهجومي، ليتبادل الفريقان التقدم حتى أنهى البرتقالي المباراة لمصلحته بنتيجة 84-74.