صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4637

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

357 إصابة بفيروس كورونا ووفاة واحدة

تراجع أعداد الحالات النشطة ومرضى العناية المركزة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 357 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 142 ألفاً و992 حالة إلى جانب تسجيل حالة وفاة واحدة نتيجة مضاعفات المرض ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 881 حالة.

وأكدت الوزارة، في بيانها الإحصائي اليومي، شفاء 554 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 137 ألفاً و625 حالة وبنسبة 96.2 في المئة من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 82 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد-19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 4486 حالة.


وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5572 مسحة، ليصل مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة إلى مليون و101 ألف و146 فحصاً مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات %6.4.

من جانبها، أكدت إدارة تعزيز الصحة اختتام فعاليات حملة التوعية عن الاشتراطات الصحية لمكافحة مرض «كوفيد - 19» اليوم.

وقالت مديرة الإدارة د. عبير البحوه، في تصريح صحافي أمس، إن الحملة ركزت على أهمية الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية في مقار العمل، موضحة أن هذه الحملة تم تنظمها بالتعاون بين إدارتي تعزيز الصحة ومنع العدوى بوزارة الصحة، بهدف توعية إدارات وقطاعات الوزارة بسبل الوقاية ومكافحة المرض. وأكدت أن الحملة تضمنت معرضا توعويا، إلى جانب عرض توعوي مع تمثيل لطرق تطبيق الاشتراطات من أطباء إدارة تعزيز الصحة.