صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4642

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصناعات البريطانية» و«الجريدة» تحصدان جائزة جودة الطباعة من نادي «إيفرا» العالمي والعضوية الذهبية في نادي الخمس نجوم

  • 29-11-2020

حققت شركة "بي دبليو" البريطانية للطباعة إنجازاً جديداً بحصولها على جائزة جودة الطباعة المنبثقة عن النادي العالمي للمرة الرابعة على التوالي لطباعة الصحف 2022-2020 INCQC، التابع لمنظمة "إيفرا" العالمية، وذلك عن مشاركتها في المسابقة بجريدة "الجريدة"، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم تحت وطأة جائحة "كورونا" إلا أنها لحظة حلم جميل تحول إلى حقيقة ومصدر فخر.

هذا الحلم لم يكن ليتحقق لولا الجهود المبذولة لصقل الإنتاج، وتحسين سير العمل، وزرع الإرادة والتصميم في فريق العمل، مما يسهم بتخفيف الكوابيس على أرضية الإنتاج. لقد حان الوقت الآن لجني المحصول والاحتفال بلذة النجاح.

فوز «الجريدة»

وتسلمت شركة "بي دبليو" البريطانية للطباعة، والتابعة لشركة الصناعات البريطانية إحدى شركات مجموعة تمدين، الجائزة عن مشاركتها في المسابقة بجريدة "الجريدة"، وهي مسابقة تقام كل عامين منذ عام 1994. ولقد تمكنت بمشاركتها الناجحة من استعراض مهاراتها، عبر مواكبة إنتاجها أعلى المعايير الدولية.

وبذلك تكون شركة "بي دبليو" البريطانية قد حققت شرف العضوية في نادي الجودة الدولي لطباعة الصحف التابع لمنظمة "إيفرا" أربع دورات متتالية،2016-2014 INCQC و2018-2016 INCOC و2020-2018 INCQC و2022-2020

INCQC إضافة إلى شهادة الآيزو لجودة طباعة الصحف 3-WAN - IFRA ISO12647، ومع هذه الشهادة أصبح لديها 6 نجوم للجودة، وأصبحت عضواً ذهبياً في نادي الخمس نجوم WAN IFRA Star Club، ولتنضم إلى مجموعة النخبة من مطابع الصحف في العالم.


إن مسابقة نادي الجودة العالمي لطباعة الصحف هي مسابقة الجودة الوحيدة المتخصصة من نوعها في العالم في طباعة الصحف، والغرض منها تحسين نوعية الإنتاج والطباعة، فضلاً عن رفع سقف المنافسة، وذلك عبر تدريب وتحفيز الكوادر الفنية، حيث تحظى الصحف الفائزة بشرف العضوية الحصرية والاستثنائية لأعلى مراتب الجودة لمدة سنتين.

والحصول على مثل هذا الاعتراف من قبل منظمة "إيفرا" العالمية، وتحقيق العضوية في نادي الجودة يأتيان تتويجاً للجهود المبذولة في التطوير والتحديث للحصول على أعلى مراتب الجودة التقنية والفنية، كما يعززان مكانة "الجريدة"، وشركة "بي دبليو" في تقديم مطبوعة ذات جودة عالمية ترضي رغبات القراء، وتلبي متطلبات المعلنين، بغية التأقلم مع اتجاهات السوق، وحاجات المستهلكين.

3 آلاف دار نشر

يذكر أن منظمة "إيفرا" هي أكبر منظمة عالمية رائدة في مجال الصحافة والنشر الصحافي، وأسست منذ نحو 47 عاماً، ومقرها الرئيسي ألمانيا، ويبلغ عدد أعضائها أكثر من 3000 دار صحافة ونشر في أكثر من 80 دولة حول العالم، وتعنى بكل ما يتعلق بصناعة الصحافة والإعلام والنشر في النواحي الإدارية والتنظيمية والتسويقية والفنية والتقنية والتدريبية، إلى جانب تركيزها على الدراسات والأبحاث والتدريب، وكل ما له علاقة بتطوير الصحافة في هذه المجالات على مستوى العالم.

آلية المسابقة

و"إيفرا" منظمة عالمية غير ربحية تعنى بتطوير الصحف من حيث الشكل والمضمون وجودة الطباعة، وتنظم كل عامين مسابقتها، وفق شروط فنية عالمية تراعي معايير الجودة في طباعة الصحف، وتتم المشاركة فيها على مدى 3 أشهر متتالية، وذلك بإرسال 10 نسخ عشوائية من الصحف المتقدمة، للتأكد من استمرارية القدرة على ثبات الجودة، إضافة إلى تقديم تقارير مفصلة بشكل دقيق يتم فيها التحقق من معايير الجودة من حيث دقة التحكم في الألوان، والسيطرة على الشبكيات والزوايا، إضافة إلى المحافظة على التباين والمعرفة العميقة، مع وضع معايير سير العمل وتلافي البقع، إضافة إلى الاستخدام الأمثل للورق ونوعيته، والاختيار الصحيح للمواد واستخدام المهارات الخاصة في القياس وتقنيات السيطرة، وذلك عن طريق لجنة تحكيم مكونة من خبراء دوليين.