جمعية العلاج الطبيعي تدشن برنامج الرعاية الصحية عن بُعد قريباً

نشر في 26-11-2020
آخر تحديث 26-11-2020 | 00:00
جمعية العلاج الطبيعي الكويتية
جمعية العلاج الطبيعي الكويتية
كشفت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس، عن تدشين برنامج الرعاية الصحية عن بُعد «Physitrack» قريبا، لتوفير البرامج العلاجية المقررة من اختصاصيي العلاج الطبيعي «إلكترونيا» بطريقة احترافية تسهل على المريض اتباعها في المنزل دون الحاجة إلى الزيارات المتكررة لأقسام العلاج الطبيعي في المراكز الصحية، وضمان حمايتهم وطواقم العلاج الطبيعي من الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت الخميس، في تصريح صحافي، أمس، أن البرنامج جاء بعد حصول الجمعية على منحة مقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ضمن برنامج الاستجابة الطارئة لفيروس كورونا التابع للمؤسسة، بناء على مقترح البرنامج للمؤسسة، مدعوماً بالوثائق اللازمة المبينة لأهميته في مصلحة المرضى وذويهم من قبل نائبة رئيس الجمعية د. نوال الصايغ.

وأوضحت أن الجمعية ستوفر عضوية برنامج Physitrack لعدد من اختصاصيي العلاج الطبيعي مع الأولوية لأعضاء الجمعية، لافتة إلى أن البرنامج يضم اتصالا مرئيا ومكتبة تضم فيديوهات للتمارين العلاجية، فضلا عن شرح لطريقة عمل تلك التمارين التي يضعها متخصصون في العلاج الطبيعي.

وأشادت الخميس بعضو الجمعية فاطمة الرامزي على طرح فكرة البرنامج لمجلس الإدارة، والذي وافق عليه الأعضاء بالإجماع، نظراً لشموليته وأهميته الواضحة والمؤثرة في الخطة العلاجية للمرضى ومن يقوم برعايتهم.

back to top